رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جمال علام لـ القاهرة 24: حكام ألمانيا اعتذروا عن إدارة قمة الأهلي والزمالك

جمال علام
رياضة
جمال علام
السبت 21/مايو/2022 - 05:06 م

كشف جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن لجنة الحكام التابعة للاتحاد الألماني لكرة القدم أبلغت الاتحاد المصري لكرة القدم بشكل رسمي بتعذر إرسال طاقم حكام ألماني لإدارة مباراة القمة المنتظرة بين الأهلي والزمالك في الدوري.

نتيجة التواصل مع الاتحاد الألماني

وفي تصريحات خاصة لـ القاهرة 24 قال جمال علام، إن اتحاد الكرة تواصل مع الاتحاد الألماني لطلب استقدام طاقم من حكام الصفوة في ألمانيا لإدارة لقاء القمة بين الأهلي والزمالك، والمقرر إقامته يوم 19 يونيو المقبل.

وأشار رئيس اتحاد الكرة، إلى أن لجنة الحكام بالاتحاد الألماني اعتذرت بشكل رسمي لاتحاد الكرة عن إرسال طاقم حكام ألماني لإدارة القمة، وذلك بسبب وجود الحكام الألمان في فترة إجازة خلال المرحلة الحالية.

موقف اتحاد الكرة من طلب الأهلي 

وردًا على سؤال بشأن حقيقة رفض اتحاد الكرة استقدام حكام أجانب لمباريات الأهلي على نفقة النادي، أشار جمال علام إلى أن اتحاد الكرة لم يرفض طلب الأهلي في هذا الشأن، موضحًا أن دائمًا ما يواجه اتحاد الكرة بعض الظروف التي تحول دون تنفيذ طلب الأهلي باستقدام حكام أجانب لإدارة مبارياته.

وشدد رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة على أن مجلس الجبلاية ملتزم بما تتضمنه اللائحة بشأن استقدام الحكام الأجانب حيث يتم الاستجابة لطلبات الأندية في هذا الشأن، على أن يسدد النادي التكلفة المالية الخاصة باستقدام طاقم الحكام الأجنبي.

واختتم جمال علام تصريحاته مؤكدًا على أن اتحاد الكرة سيواصل في الفترة الحالية اتصالاته بالاتحادات الخمس الكبرى في أوروبا لاستقدام طاقم حكام أجنبي من أحد تلك الاتحادات لإدارة مباراة القمة المنتظرة بين الأهلي والزمالك.