رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اتحاد الكرة يدرس إقالة عصام عبد الفتاح من رئاسة لجنة الحكام | خاص

عصام عبد الفتاح
رياضة
عصام عبد الفتاح
الجمعة 20/مايو/2022 - 09:47 م

تسيطر حالة من الاستياء داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة تجاه عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية، وذلك بعد الأزمة الأخيرة التي صاحبت مباراة الأهلي والبنك الأهلي في بطولة الدوري.

قرار محل دراسة 

 

وكشفت مصادر مطلعة داخل الجبلاية لـ القاهرة 24، أن هناك اتجاها لإقالة عبد الفتاح من منصبه خلال الأيام المقبلة، في ظل عدم اقتناع مسؤولي الاتحاد بقدرته على إعادة التحكيم المصري إلى سابق عهده، وتقليل الأخطاء التحكيمية التي تؤثر على نتائج بعض المباريات.

استياء داخل مجلس الجبلاية 

وحسب ما أوضحته المصادر عبَّر بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة عن استيائهم من التصريحات التليفزيونية التي أطلقها عصام عبد الفتاح بعد ساعات من مباراة الأهلي والبنك الأهلي، والتي وجّه فيها الأخير هجومًا حادًا لمحللي التحكيم في القنوات الفضائية، فضلًا عن استمرار مسلسل أخطاء الحكام، والتي أدخلت اتحاد الكرة في أزمات مع عدة أندية آخرها الأهلي.

مداخلة زادت من اشتعال الأزمة 

ووفقًا لما أوضحته المصادر يرى أعضاء داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة أن اللهجة التي تحدث بها عبد الفتاح في المداخلة التليفزيونية وتلويحه بإهانة بعض محللي التحكيم تسببت في توجيه انتقادات كثيرة لاتحاد الكرة، وزادت من توتر الأجواء عقب الحالة الجدلية التي شهدتها مباراة الأهلي والبنك الأهلي.

حالة أثارت جدلا كبيرا

 

وشهدت مباراة الأهلي والبنك الأهلي حالة جدلية بعدما ألغى الحكم أمين عمر هدفًا أحرزه فريق النادي الأهلي، وذلك بعد مراجعة الحكم للعبة في تقنية الفيديو، ليتضح عدم ثبات الكرة لحظة تنفيذ الركلة الحرة التي جاء منها الهدف الملغي.

 

وطالب النادي الأهلي رسميًا اليوم بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي بسبب الخطأ الذي ارتكبه الحكم أمين عمر وحكم الفيديو خلال المباراة بإلغاء هدف الأهلي، بالمخالفة لبروتوكول تقنية الفيديو والذي لا يعطي حكم الفيديو التدخل الحالات المتعلقة باستئناف اللعب وهو ما ينطبق على اللعبة التي جاء منها الهدف الملغي للأهلي في مباراة البنك الأهلي.