رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الرئاسي الليبي يطالب النواب والأعلى للدولة بالتوافق حول النقاط الخلافية في اجتماعات المسار الدستوري

محمد المنفي رئيس
سياسة
محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي
السبت 21/مايو/2022 - 07:26 م

طالب محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، مجلس النواب والأعلى للدولة في البلاد بالعمل من أجل التوصل لاتفاق حول باقي النقاط الخلافية في اجتماعات لجنة المسار الدستوري بهدف الوصول إلى الانتخابات الرئاسية في أقرب وقت.

وفي بيان له رحب رئيس المجلس الرئاسي الليبي بالتقارب بين مجلسي النواب والدولة بشأن المسار الدستوري، عقب اختتام الجولة الثانية بين لجنتي مجلس النواب والأعلى للدولة في القاهرة أمس الجمعة.

اجتماعات المسار الدستوري الليبي 

في ذات السياق قالت أسماء الخوجة عضو مجلس النواب المشاركة في اجتماعات لجنة المسار الدستوري بالقاهرة، إنه تم التوافق على تشكيل لجنة مصغرة بين مجلسي النواب والأعلى للدولة، ستعمل على وضع صيغة توافقية للمواد التي تم التوافق بشأنها في الاجتماعات الحالية، وطرحها على مجلسي النواب والأعلى للدولة لمناقشتها وإحالتها إلى لجنة الصياغة الدستورية لإقرارها.

وأضافت الخوجة في تصريحات لـ القاهرة 24، أنه يوجد ما بين  5 إلى 6 مواد لم يتم التوافق بشأنها وسيتم مناقشتها  من قبل المجلسين، للتوافق بشأنها، ومناقشتها في الاجتماعات المقبلة للجنة.

وأوضحت عضوة مجلس النواب الليبي، أن لجنتي المجلسين توافقتا على  137 مادة، أي ما يعادل 70% من الدستور الليبي، وأنه سيتم استكمال مناقشة باقي المواد في الاجتماعات المقبلة يونيو المقبل.