رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حاجزو سيارات تويوتا القدامى يسخرون من تأخير التسليمات: احجز لرضيعك ليتسلم عند الزواج

سيارات تويوتا
سيارات
سيارات تويوتا
السبت 21/مايو/2022 - 08:08 م

تحت شعار "احجز لرضيعك ليتسلم عند الزواج"، سخر حاجزو سيارات تويوتا إيجيبت من تأخير مواعيد تسليمات حجوزات العملاء ممن مضوا استمارات الحجز قبل تاريخ 21 مارس، ودفعوا جزءًا من مبلغ السيارة، وذلك قبل تحريك سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري.

تأخير تسليمات حاجزي سيارات تويوتا القدامى

وفي هذا الصدد، قال الدكتور تامر محسن، المتحدث باسم حاجزي سيارات تويوتا القدامى المتضرين، إن الشركة تماطل مع الحاجزين قبل تاريخ 21 مارس بشأن مواعيد تسليم السيارات.

سيارات تويوتا 

وأضاف محسن لـ "القاهرة 24"، أن الشركة مدت فترة تسليم السيارات لكثير من العملاء الحاجزين قبل تاريخ 21 مارس إلى 9 أشهر بدلًا من 3 أشهر فقط، دون أن تناقشهم في هذا القرار، لافتًا إلى أنه عند سؤالها عن هذا الأمر تحججت بأنها تواصلت مع جهاز حماية المستهلك الذي سمح لها بإمداد المهلة نظرًا للعقبات التي تواجهها العمليات الاستيرادية الفترة الحالية ولذلك لم يروا حاجة إلى إخطارهم.

كما أوضح أن الشركة أخطرتهم عبر رسائل نصية أن فترة الحجز 9 أشهر من تاريخ دفع مقدم الحجز (قابلة للزيادة) وليست 9 أشهر من تاريخ استكمال ثمن السيارة.

وذكر أن ممثلي الشركة الذين يبحثون مشاكل العملاء قالوا إنهم حصلوا على موافقة رسمية مكتوبة من حماية المستهلك الذي فوضته الدولة للكلام نيابة عن الحاجزين، وعلى المعترض من الحاجزين على المدة الرجوع إلى حماية المستهلك وليس للشركة.

وأوضح أنه خلال الاجتماع الأخير للعملاء مع ممثلي الشركة، أوضحوا أن سبب التأخير يرجع إلى توقف الاعتمادات المستندية 3 أشهر وقابلة للزيادة خوفًا من أن تزيد الدولة غلق الاعتمادات عن 3 أشهر قمنا بمد المهلة.

سيارات تويوتا اليابانية

أما عن موقف الحاجزين قبل تاريخ 21 مارس ممن لم يكملوا مبلغ الحجز، قال إنهم رفضوا إخطارهم بمصيرهم حتى الوقت الحالي، وطالبوا بإجراء اجتماعًا آخر يوم الخميس المقبل الموافق 26 مايو لتحديد موقفهم.

وشدد أن عملاء تويوتا متمسكون بحقوقهم حتى النهاية، لافتًا أنهم سيصعدون الأزمة إلى الأجهزة الرقابية في الدولة، وصولًا إلى شركة تويوتا الأم.