رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السلم والشفعة والإجارة والحوالات والكفالة.. إصدار جديد من الأعلى للشئون الإسلامية

الدكتور محمد مختار
دين وفتوى
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
السبت 21/مايو/2022 - 08:27 م

أصدر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، اليوم السبت، الجزء الثامن والعشرون من الموسوعة المختصرة للأحاديث النبوية، السلم والشفعة والإجارة والحوالات والكفالة.

إصدار جديد من المجلس الأعلى للشئون الإسلامية 

جاء ذلك في ضوء جهود وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطي الصحيح، وحرصًا منها على توفير مادة علمية رفيعة المستوى، تخدم جميع الأئمة.
 

إصدار جديد من المجلس الأعلى للشئون الإسلامية 

ويضم كتاب السلم والشفعة والإجارة والحوالات والكفالة، مسائل هامة مثل: بابُ السَّلَمِ في كيل ووزن معلوم إِلى أجل معلوم، وباب الكفيل في السَّلَمِ والرَّهْن في السَّلَم، وباب الشفعة فيما لم يقسم، وعرض الشفعة على صاحبها قبل البيع، وما جاء أن الشريك شفيع، وبابٌ في فَضل العمَل والاكْتِسَاب مِنْه، وبابٌ في الاسْتِئْجَارِ وَإِثْم مَنْ مَنَعَ أَجْرَ الأَجِيرِ، وبابٌ في تَضْمِينِ العَارِيَة، وباب الحوالة، وإِنْ أَحَالَ دَيْنَ المَيِّت عَلَى مَن يَقْضِه جَاز، وَبَابُ الكَفالَةِ في القَرْض والدّيُونِ، وَمَنْ تَكَفَّل عَن ميِّتٍ دَيْنًا فَلَيْسَ لَه أَنْ يَرْجِع.
 

انضمام عشرين مسجدًا بالسويس وجنوب سيناء للبرنامج الصيفي للطفل  

في سياق آخر، أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، انضمام عشرين مسجدا من محافظتي السويس وجنوب سيناء للبرنامج الصيفي للطفل، على أن يبدأ العمل بها بدءًا من الثلاثاء القادم، الموافق 24 / 5 / 2022م، وذلك فيما ينطلق البرنامج الصيفي للطفل ببقية المحافظات، بدءا من غد الأحد 22 مايو 2022.