رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أحمد موسى: تكلفة رغيف العيش وصلت إلى جنيه والدولة تتحمل الفارق عن المواطن

أحمد موسى
أخبار
أحمد موسى
السبت 21/مايو/2022 - 09:22 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مشروع مستقبل مصر من أهم مشروعات الإنتاج الزراعي التي تستهدفها البلاد لتحقيق توجهاتها نحو الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية، متسائلًا: "لو مفيش مشروعات زراعية بهذا الحجم كانت هتبقى أسعار القمح والطماطم بكام في ظل تزايد عدد سكان مصر؟".

وأضاف موسى، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم السبت، أن سعر القمح زاد عالميًا بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرًا إلى أن تكلفة الرغيف كانت 65 قرشًا قبل الأزمة واليوم ارتفعت التكلفة إلى 1 جنيه، بينما يحصل المواطن عليه بـ 5 قروش، مشيرًا إلى أن الدولة تتحمل الفارق عن المواطن.

وتابع الإعلامي أحمد موسى: "الغلاء على الكل ومفيش حاجة سعرها مش هيزيد، العالم كله بيستعد لمواجهة الموجات التضخمية والأيام المقبلة سوف تشهد العديد من دول العالم أزمات نقص عذاء، تحملنا تداعيات كورونا والإصلاح الاقتصادي، ومن الضروري أن نتكاتف لعبور الأزمة الاقتصادية الحالية".

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن ما يحدث في مصر لم نره من قبل، والرئيس السيسي يتابع ويتدخل في أدق التفاصيل، حتى أنه تحدث مع وزير الزراعة في المواشي وتحسين سلالاتها.

وأضاف أحمد موسى، أن الدول الغنية لا يجد مواطنوها السلع والمنتجات التي يحتاجون إليها، لافتا إلى أن باكستان منعت استيراد 38 سلعة مثل الهواتف والأسماك مياه غازية، أجهزة كهربائية، ومكرونة وسجائر ولحوم مجمدة.