رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

افتتاح الدورة التاسعة من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية بقلعة صلاح الدين الأيوبي

افتتاح المهرجان الدولي
فن
افتتاح المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية
السبت 21/مايو/2022 - 09:51 م

انطلقت منذ قليل الدورة التاسعة من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية الذي يترأسه الفنان انتصار عبدالفتاح رئيس ومؤسس المهرجان، بقلعة صلاح الدين الأيوبي، تحت شعار حوار الطبول من أجل السلام.

وافتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الدورة التاسعة من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية وذلك على مسرح بئر يوسف بالقلعة، بحضور مؤسس المهرجان الفنان انتصار عبد الفتاح، حيث توافد العديد من الأشخاص من جميع مختلف العالم إلى قلعة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى 28 مايو الجاري، برعاية الدكتورة ايناس عبدالدايم وزير الثقافة، وذلك على مسرح بئر يوسف بالقلعة، تحت شعار حوار الطبول من أجل السلام، حيث تحل دولة تونس ضيف شرف المهرجان.

الدورة التاسعة من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية

ويقام المهرجان برعاية وزارة الثقافة وقطاعاتها المختلفة متمثلة في قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة صبري سعيد، المجلس الأعلى للثقافة برئاسة الدكتور هشام عزمى الأمين العام للمجلس، صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب، ومؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، والتنشيط السياحى، ووزارة الشباب والرياضة، والبنك الأهلي المصري وبنك مصر.

والدورة التاسعة من هذا المهرجان تشهد مشاركة متميزة من 43 فرقة من دول تونس، إسبانيا، بنجلاديش، أذربيجان، السودان، الفلبين، فلسطين، المكسيك، الهند، جنوب السودان، اليمن، إندونسيا، باكستان، الأردن، الكونغو برازفيل ومصر، بالإضافة إلى مشاركة شرفية للصين وكوريا الجنوبية، جاءوا للمشاركة في المهرجان عبر العلاقات الثقافية الخارجية وفرق بعض الجاليات المقيمة في مصر لتقديم فنون تراث بلادهم، بالاضافة إلى فرق وزارتي الثقافة والشباب والرياضة والفرق المصرية المستقلة من بورسعيد وسيناء والسويس والإسكندرية.