رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد تجديد عقده.. ماذا قدم مبابي مع باريس سان جيرمان في 5 سنوات؟

كيليان مبابي
رياضة
كيليان مبابي
السبت 21/مايو/2022 - 10:05 م

تأكد استمرار المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان لـ 3 سنوات، وذلك بعد إعلان النادي تمديد عقده مساء اليوم السبت.

ماذا قدم مبابي مع باريس سان جيرمان

ومن المقرر أن ينتهى عقد مبابي الحالي مع سان جيرمان في الصيف المقبل، ولكن تمكنت إدارة النادي الباريسي من إقناع اللاعب بـ تجديد تعاقده حتى صيف 2025.

ويُعد مبابي من أبرز المواهب الشابة في الكرة الأوروبية والعالمية؛ نظرًا للإمكانيات الفنية الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب، بالإضافة إلى صغر سنه أيضًا.

وكان مبابي أحد أولويات نادي ريال مدريد في الميركاتو الصيفي المقبل، ولكن نجحت إدارة النادى الباريسي في تجديد عقد اللاعب حتى صيف 2025.

ووفقا لـ تقارير صحفية فرنسية، فإن راتب مبابي السنوي مع ناديه باريس سان جيرمان 100 مليون يورو، بالإضافة إلى 300 مليون يورو مكافأة توقيع العقد الجديد.

وانضم مبابي في صيف 2017 لصفوف نادي باريس سان جيرمان، قادمًا من صفوف نادي موناكو الفرنسي، في صفقة قياسية تخطت 145 مليون يورو.

وخاض كيليان مبابي مع ناديه باريس سان جيرمان 216 مباراة في مختلف المسابقات المحلية والأوروبية خلال الـ 5 سنوات الماضية، سجل خلالهم 168 هدفا وصنع لزملائه 87 هدفا.

توج المهاجم الفرنسي مع ناديه باريس سان جيرمان بـ 4 ألقاب من بطولة الدوري الفرنسي، بالإضافة إلى بطولتين من كأس فرنسا وكأس الرابطة الفرنسية، كما احتل مركز الوصافة في بطولة دوري أبطال أوروبا مرة وحيدة.