رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بدءا من اليوم.. انخفاض أسعار حديد عز 1000 جنيه للمرة الثانية خلال شهر

سعر الحديد - أرشيفية
اقتصاد
سعر الحديد - أرشيفية
الأحد 22/مايو/2022 - 03:19 م

قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن شركة حديد عز خفضت أسعار طن حديد التسليح بمقدار 1000 جنيه للطن بداية من اليوم، ليسجل سعره 18170 جنيهًا أرض المصنع. 

وأضاف في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن هذه الانخفاضات المتتالية في الأسعار نتيجة انخفاض الأسعار العالمية، بعدما سجلت أسعار خام البليت تراجعًا بنسبة 100 دولار، والخردة بنحو 70 دولارًا و110 لحديد التسليح، وهو ما سينعكس بشكل كبير على حركة الأسعار داخل السوق، وعلى أسعار المواد الخام القادمة من الخارج.

وأشار إلى أن استثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من إجراءات الاعتمادات المستندية الذي جاء بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ سيعيد التوزان في حركة الأسعار بالأسواق، كما يؤدي للتيسير على المصانع في استيراد مستلزماتها من الخارج.

ونوه بأن هناك توقعات بانخفاضات أسعار الأسمنت والحديد خلال الفترة المقبلة، خاصة وأنها مرتبطة بالعرض والطلب، مشيرًا إلى أن الارتفاعات التي شهدتها خلال الفترة الأخيرة أدت إلى توقف حركة الشراء لدى المواطنين لحين عودة الأسعار إلى مستواها الحقيقي.

جدير بالذكر أن المجلس التصديري لمواد البناء، أعلن ارتفاع صادرات الحديد المصري خلال الربع الأول من 2022، لتصل لـ 343 مليون دولار في مقابل 335 مليون دولار خلال نفس الربع من 2021، حيث تم التصدير لأكثر57 دولة، منهم 16 دولة لم يتم التصدير إليهم خلال نفس الفترة من العام الماضي وهي: الكويت، ليبيريا، سلطنة عمان، جيبوتي، الجبل الأسود، أنجولا وكابيندا، اثيوبيا، فرنسا، بلغاريا، ريونيون، فنلندا، كرواتيا، إسرائيل، بنين، كوستاريكا، فلسطين.