رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اشتهرت بـ قمر الزمالك وجعلت نادية لطفي في حالة خزي لهذا السبب.. محطات في ذكرى رحيل زينب صدقي

زينب صدقي
فن
زينب صدقي
الإثنين 23/مايو/2022 - 07:02 ص

يحل اليوم الاثنين الموافق 23 مايو، ذكرى رحيل الفنانة زينب صدقي، التي رحلت عن عالمنا عن عمر ناهز الـ98، تاركه خلفها إرثًا حافلًا بالعديد من الأعمال الفنية، التي تظل خالدة في أذهان محبيها ومتابعيها.

ذكرى رحيل زينب صدقي

اشتهرت زينب صدقي، خلال مشوارها الفني، بأدوار الأم، وعرفت بالوسط الفني، بـ قمر الزمالك، وكانت أشهر كلماتها الاستقراطية والتي جاءت كالتالي: أعيش فيها لا تعني أننا أتمتع بالثراء، فأنا لا أملك إلا الستر أنا لست ثرية ولكني أحب أعيش عيشة الملوك.

وتربط زينب صدقي، علاقة صداقة قوية بزملائها داخل الوسط الفني، وحياتها مليئة بالمواقف الإنسانية، من هذه المواقف هو حرصها الشديد على توديع الفنانة فردوس محمد، صديقتها بعد رحيلها وصممت على تغسيلها بنفسها.

وتحدثت الفنانة نادية لطفي، خلال حوار سابق لها ببرنامج خمسة أوسكار، عن علاقتها بـ زينب صدقي، مشيرة إلى أنها كانت من المقربين إليها وكانت صديقة جيدة.

وقالت نادية لطفي خلال الحوار السابق لها: زينب من الفنانين المتميزين التي تتعامل بحب مع جميع الزملاء، كانت تاخذني إلى مكتباتها لقرأة الأشعار للشاعر  فكري أباظه.. وتعلمت منها أزاي يكون الفنان راقي ويبقى عنده كبرياء.

 

نادية لطفي: زينب صدقي جعلتني في حالة خزي

وكشفت نادية لطفي، عن موقف جعلتها فيه زينب صدقى في حالة خزي وكسوف، قائلة: كلمتني زينب، وطلبت منى أن أروح أخذ منها طلب وقالتلي أنا عارفة أنك شغاله في العلاقات العامة وعدي عليا خديهم، ولقيتها حطه 50 جنية في ظرف.

وتابعت نادية لطفي: وقتها حسيت بخزي  وكنت مكسوفه وقولت هي هتبقى قاعدة وتجيب وأنا هروح أخد منها على الجاهزوكان دائمًا سبقة في الخير، وكنت دائمًا لما أتاخر عن زيارة مريض القيها هي تتصل وتقولي أنتي فين كنت ببقى مكسوفه أوي.

آخر أعمال زينب صدقي

ويذكر أن آخر أعمال زينب صدقي، هو فيلم إسكندرية ليه، الذي تم عرضه عام 1979،وهو من إخراج يوسف شاهين، وضم الفيلم العديد من الفنانين، منهم: نجلاء فتحي، فريد شوقي، يوسف وهبي، عزت العلايلي، عبد الله محمود، وزينب صدقي، وهو من تأليف محسن زايد.