رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عودة الأجواء الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الاثنين إلى السبت المقبل

طقس حار
كايرو لايت
طقس حار
الأحد 22/مايو/2022 - 06:38 م

تشهد البلاد خلال الفترة المقبلة ارتفاعا في درجات الحرارة، ليسود بذلك طقس حار نهارا، لطيف ليلا على القاهرة والوجه البحري، وفقا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ارتفاع درجات الحرارة

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن درجات الحرارة سترتفع خلال ال 6 أيام المقبلة، بداية من غد الاثنين الموافق 23 مايو، حتى السبت المقبل 28 مايو 2022، بقيم تتراوح بين 2:4 درجات حرارة.

حالة الطقس خلال الأسبوع 


وأضافت الأرصاد: سيسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، جنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

أما خلال الليل، فيسود طقس لطيف ليلا على القاهرة، الوجه البحري وشمال الصعيد، ويكون الطقس مائلا للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الظواهر الجوية المتوقعة خلال الأسبوع 


ومن المتوقع أن يسود نشاط رياح يوم الاثنين على مناطق من القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وتشهد البلاد يوم الثلاثاء المقبل نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى، السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء.

وأشارت الهيئة إلى أن البلاد ستشهد نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء يوم الأربعاء المقبل، بينما يشهد يوم الخميس نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى، السواحل الغربية، جنوب سيناء وشمال الصعيد.

وتظهر الرياح النشطة يوم الجمعة على مناطق من القاهرة الكبرى، السواحل الشمالية، جنوب سيناء وشمال الصعيد، في حين تتكون على مناطق من جنوب سيناء يوم السبت المقبل.