رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مانشستر سيتي يُتوج بطلًا لـ الدوري الإنجليزي بعد صراع شرس مع ليفربول

مانشستر سيتي
رياضة
مانشستر سيتي
الأحد 22/مايو/2022 - 06:56 م

تُوج فريق مانشستر سيتي، بطلًا للدوري الإنجليزي للمرة الثامنة في تاريخه والثانية على التوالي، بعد الفوز بريمونتادا تاريخية على فريق أستون فيلا.

مانشستر سيتي بطلًا للدوري الإنجليزي

وانتهت منذ قليل أحداث مباراتي مانشستر سيتي ضد أستون فيلا، وليفربول ضد وولفرهامبتون، ضمن منافسات الجولة 38 والأخيرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي شهدت اشتعالًا في ظل عدم تحديد الفائز بمسابقة الدوري الإنجليزي لهذا العام حتى اللحظات الأخيرة من المباراتين.

وفاز فريق ليفربول على نظيره وولفرهامبتون، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب آنفيلد معقل الريدز، وذلك مع تسجيل النجم الدولي المصري محمد صلاح هدفًا للحفاظ على حظوظه في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي مناصفةً مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون لاعب فريق توتنهام هوتسبير.

وسجل بيدرو نينتو هدف التقدم لصالح فريق وولفرهامبتون في الدقيقة 3 من عمر المباراة، قبل أن يعادل ساديو ماني النتيجة في الدقيقة 24 من عمر اللقاء، حتى سجل محمد صلاح هدف التقدم لصالح ليفربول في الدقيقة 84، وحافظ به على حظوظه في لقب الحذاء الذهبي للعام الحالي.

واختتم أندرو روبرتسون أهداف فريق ليفربول في لقاء اليوم، وذلك في الدقيقة 88 من عمر المباراة.

وعلى الجانب الآخر، نجح فريق مانشستر سيتي في الفوز على نظيره أستون فيلا بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد معقل السماوي، وذلك بعد ريمونتادا تاريخية استطاع السماوي أن يخطف بها حظوظه للفوز بلقب الدوري الإنجليزي.

وكان ماتي كاش سجل هدف التقدم لصالح فريق أستون فيلا في الدقيقة 37 من عمر المباراة، قبل أن يسجل فيليب كوتينو الهدف الثاني في الدقيقة 69، ولكن أضاف إلكاي جوندوجان هدف تقليص الفارق، في الدقيقة 76، قبل أن يسجل رودري هدف فريق مانشستر سيتي الثاني لمعادلة النتيجة في الدقيقة 81، ثم أضاف إلكاي جوندوجان الهدف الثالث في الدقيقة 81.

بهذه النتيجة، يتوج فريق مانشستر سيتي بشكل رسمي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد احتلاله الصدارة برصيد 93 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن ليفربول صاحب المركز الثاني برصيد 92 نقطة.