رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القصة الكاملة للبحث والعثور على تمساح المنوفية الهارب داخل ترعة العرب بكفر المصيلحة

العثور على تمساح
محافظات
العثور على تمساح المنوفية الهارب داخل ترعة
الإثنين 23/مايو/2022 - 06:06 ص

أكثر من 24 ساعة من البحث عن تمساح المنوفية الهارب، داخل ترعة العرب بحي كفر المصيلحة التابعة لقسم شبين الكوم، ودفعت قوات أمن المنوفية بعدد من أفرادها في نطاق المكان لتأمين، وإبعاد المواطنين لحين التأكد من وجوده وحجمه، فيما انتقلت قيادات المحليات وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية.

 

شركة المياه تدفع بغواصين للبحث 


ودفعت شركة المياه والصرف الصحي بالمنوفية، باثنين من غوصيها للمساعدة في عمليات البحث عن تمساح المنوفية الهارب، وكانت المهمة صعبه عليهما لوجود كميات كبيرة من المياه، واستعان الغواصين بالأهالي لتوفير ماكينات لسحب كميات من المياه المتواجدة في الترعة لتسهيل ظهور التمساح الصغير.

 

هروب تمساح من صاحبة ونزوله ترعة قرية كفر المصيلحة


والبداية كانت بتلقي الأجهزة المعنية بمحافظة المنوفية أول أمس  بلاغًا من الأهالي، بهروب تمساح من صاحبه ونزوله ترعة قرية كفر المصيلحة التابعة لدائرة شبين الكوم، وعلى الفور تم الدفع بلجنة من البيئة والطب البيطري والمسطحات، للكشف عن حقيقة تواجد التمساح والبحث عنه.


وأوضح شاهد عيان، أن هناك قوة من شرطة المسطحات والبيئة متواجدة في محيط ترعة كفر المصيلحة، للبحث عن التمساح، فيما تباشر جهات التحقيق في مديرية أمن المنوفية؛ التحريات والتحقيق في الواقعة لبيان دقتها من عدمه، كما استمعت لعدد من الأهالي، والذين أدلوا بأقوالهم عن الواقعة.


وكثفت الجهات المعنية جهودها للبحث عن التمساح الصغير الذي يبلغ طوله 80 سم، حيث يجرى شفط جزء من مياه الترعة عن طريق ماكينات الري، في محاولة لظهور التمساح الصغير.


نجاح عملية اصطياد تمساح المنوفية الهارب في ترعة العرب بالمنوفية


تمكن الغواصين المشاركين في عمليات البحث عن التمساح الهارب في ترعة العرب التابعة لمركز شبين الكوم، بمحافظة المنوفية، اططياد التمساح بعد أكثر من 24 ساعة من البحث بعد تفريغ الترعة من المياه عن طريق ماكينات الري، وسط فرحة من الأهالي المتواجدين منذ الأمس لمتابعة جهود الإنقاذ


واصطحبت القوات الأمنية المتواجدة التمساح الصغير الهارب إلى ديوان قسم شبين الكوم، لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، واستكمال المحضر وإجراءات تسليمه للجهات المعنية، وسادت حالة من الارتياح بين الأهالي المتواجدين بعد العثور على التمساح الهارب.