رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

شكري يلتقي نظيريه القطري والكويتي خلال المنتدى الاقتصادي العالمي بسويسرا |صور

شكري ونظيره القطري
سياسة
شكري ونظيره القطري
الإثنين 23/مايو/2022 - 03:05 م

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزير خارجية الكويت، والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر، خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس. 

ويشارك وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، اليوم، في فعاليات الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2022، في مدينة دافوس السويسرية.   

رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي

كما التقى شكري، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بورجيه برانديه، استمرارًا للقاءاته في دافوس. 

وبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والمنتدى في إطار رئاسة مصر واستضافتها لمؤتمر COP27️، وتناول الأوضاع الاقتصادية الدولية والأمن الغذائي في ظل الأزمة الأوكرانية وسبل الحد من تداعياتها.  

كما تناول شكري في لقاء مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية مفوض تعزيز أسلوب الحياة الأوروبية مارجريتيس شيناس، العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي. 

و️بحث سبل تعزيز التعاون في مجالات الطاقة النظيفة، والتحول الرقمي، والتدريب المهني والتعليم الفني، والهجرة، والثقافة، والهجرة، والثقافة. 

وشملت اللقاءات أيضا لقاء وزير الخارجية سامح شكري، مع الرئيس التنفيذي لمجموعة بوسطن للاستشارات أحد شركاء الدورة 27 لمؤتمر تغير المناخ، حيث تم تناول سُبُل حشد تمويل المناخ ودور القطاع الخاص في عمل المناخ الدولي. 

Image
شكري ونظيره القطري
Image
شكري ونظيره الكويتي
Image
شكري ونائب رئيس المفوضية الأوروبية