رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حقيقة تسريب امتحاني الأحياء والفلسفة للصف الثاني الثانوي

طلاب الصف الثاني
تعليم
طلاب الصف الثاني الثانوي
الثلاثاء 24/مايو/2022 - 10:30 ص

قال مصدر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، إن طلاب الصف الثاني الثانوي يؤدون امتحاني مادتي الأحياء والفلسفة داخل اللجان في هدوء تام، ولا توجد أي تسريبات.

حقيقة تسريب امتحاني الأحياء والفلسفة

وأضافت المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسريب الامتحانات شائعات لإثارة البلبة، مشيرًا إلى أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، ولا توجد أي مشكلة مع الطلاب بسبب التابلت.

وأكد المصدر، أن الطلاب الذين يحاولون الغش ويصورون الامتحانات داخل اللجان، أسماؤهم موجودة لدى وزارة التربية والتعليم وسيتم معاقبتهم، لافتًا إلى أن الامتحانات تتم وسط إجراءات احترازية، حفاظا على صحة الجميع.

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء 24 مايو امتحان مادتي الأحياء لطلاب الصف الثاني الثانوي الشعبة العلمية والفلسفة لطلاب الشعبة الأدبية، حيث يؤدي الطلاب الامتحان داخل المدارس وسط إجراءات احترازية مشددة من قبل وزارة التربية والتعليم.

امتحانات طلاب الصف الثاني الثانوي

ومن المقرر أن تختتم امتحانات الصف الثاني الثانوي يوم الخميس 26 مايو في مادتي الكيمياء لطلاب العلمي/ علم النفس والاجتماع لطلاب الأدبي.

من جهة أخرى، نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أغلفة مناهج مجلدات المفاهيم لطلاب الثانوية العامة 2022، قبل أداء الامتحانات المقرر عقدها في يونيو المقبل.

وكتب وزير التربية والتعليم عبر صفحته على فيسبوك، قائلًا: آثرت أن أشارككم صورًا مبدئية لأغلفة مجلدات المفاهيم المزمع نشرها إلكترونيا يوم الخميس المقبل 26 مايو 2022.