رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أوكرانيا تناشد العالم: لا تشتروا الحبوب المسروقة من بلادنا

القمح الأوكراني
سياسة
القمح الأوكراني
الثلاثاء 24/مايو/2022 - 10:38 ص

طالب دميترو أيفانوفيج كوليبا، وزير الخارجية الأوكراني، دول العالم بعدم شراء الحبوب الأوكرانية التي يسرقها الروس ويهربونها عبر مضيق البسفور.

جاء ذلك في تغريده لـ وزير الخارجية الأوكراني، أوضح خلالها: اللصوص الروس يسرقون الحبوب الأوكرانية، ويحملونها على السفن، ويمرون عبر مضيق البوسفور، ويحاولون بيعها في الخارج.

وتابع وزير الخارجية الاوكراني: أدعو جميع الدول إلى توخي اليقظة ورفض أي مقترحات من هذا القبيل، لا تشتروا المسروقات، لا تصبحوا شركاء في الجرائم الروسية، السرقة لم تجلب أبدا الحظ لأحد، حسب قوله.


الهجوم على دونباس الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية

كما أكد  دميترو أيفانوفيج كوليبا، أن الهجوم الروسي على الأراضي الأوكرانية في منطقة الدونباس، هو الأكبر في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وأضاف وزير الخارجية الاوكراني، من السابق لأوانه استنتاج أن أوكرانيا لديها بالفعل كل الأسلحة التي تحتاجها، الهجوم الروسي في دونباس معركة شرسة، وهي الأكبر على الأراضي الأوروبية منذ الحرب العالمية الثانية.

وطالب وزير الخارجية الأوكراني الشركاء، بتسريع تسليم الأسلحة والذخيرة، وخاصة MLRS والمدفعية بعيدة المدى وناقلات الجنود المدرعة.

أوكرانيا تقدم الشكر لـ جمهورية مصر العربية 

وكانت أوكرانيا قد قدمت  الشكر لـ جمهورية مصر العربية على إيقافها سفينة محملة بالحبوب المسروقة من أوكرانيا، وفقا لما أعلنه دميترو أيفانوفيج كوليبا، وزير الخارجية الأوكراني.

وأوضح وزير الخارجية الأوكراني، في تغريدة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: تحدثت مع نظيري المصري سامح شكري، ممتن لمصر لإبعادها سفينة روسية محملة بالحبوب المسروقة في أوكرانيا.. اتفقنا على تنسيق الجهود لجعل روسيا تفرج عن صادرات المواد الغذائية الأوكرانية، وتواصل أوكرانيا ومصر العمل معًا لضمان الأمن الغذائي.