الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم تأثر دول بالشرق الأوسط.. الأرصاد تكشف سبب عدم قدوم العاصفة الترابية إلى مصر

العاصفة الترابية
كايرو لايت
العاصفة الترابية
الثلاثاء 24/مايو/2022 - 11:58 ص

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، إن عدة دول من الشرق الأوسط، مثل العراق والكويت ومناطق من المملكة العربية السعودية، شهدت عواصف جدارية أدت إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية بشكل كبير، وعلى إثرها تم إغلاق المجال الجوي.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر بيان رسمي، أن تلك العاصفة أثرت على جودة الهواء، ما تسبب في إصابة العديد من الأشخاص بحالات اختناق في العراق والكويت، وما زال تأثير العاصفة الترابية مستمرًّا على نطاق واسع من المملكة العربية السعودية.

سبب عدم تأثر مصر بالعاصفة الترابية

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع ألا تتأثر مصر بالعاصفة الترابية، لأن الكتلة الهوائية المؤثرة على الجمهورية، قادمة من جنوب أوروبا، وبعيدة كل البعد عن مصدر العاصفة الترابية.

وفي وقت سابق، نشرت الهيئة العامة للأرصاد، توقعاتها بشأن طقس اليوم الثلاثاء، حيث قالت إن البلاد تشهد طقسًا حارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، كما يكون مائلًا للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، وذلك خلال فترات النهار.

أما خلال فترات الليل، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد طقس لطيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ويكون معتدل الحرارة على جنوبي الصعيد وسيناء.

تابع مواقعنا