رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جثث متحللة ورائحة كريهة.. اكتشاف مقبرة جماعية جديدة بها 200 جثة في ماريوبول

ماريوبول
سياسة
ماريوبول
الثلاثاء 24/مايو/2022 - 12:54 م

قالت السلطات الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، إن عمال حفر الأنقاض عثروا على مقبرة جماعية بداخلها 200 جثة في مدينة ماريوبول، وهو اكتشاف سرية جديدة في المدينة الساحلية المدمرة التي شهدت بعضا من أسوأ المعاناة في الحرب المستمرة منذ 3 أشهر، وفقا لما ذكرته وكالة أسوشيتد برس الأمريكية.

وأوضح بيترو أندريوشينكو مستشار رئيس بلدية ماريوبول، إن الجثث التي عثر عليها في قبو مبنى سكني منهار كانت في حالة تحلل ورائحة كريهة تعم الحي.

ماريوبول  أسوأ من عانت من الحرب الروسية الأوكرانية

وأضاف بيترو أن مدينة ماريوبول التي ادعى الروس مؤخرا السيطرة الكاملة عليها، عانت من أسوأ معاناة الحرب وأصبحت رمزا عالميا للتحدي للدفاع المتشدد الذي وضعه المقاتلون منذ شهور في مصنع للصلب.

وجاء الإعلان عن اكتشاف الجثث بعد وقت قصير من اتهام الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لروسيا بشن حرب شاملة، سعيا لإلحاق أكبر قدر ممكن من الموت والدمار ببلاده.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الأوكراني إنه لن يتلقى بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين إلا إذا كان مستعدًا بالفعل لإنهاء الحرب، مشيرًا إلى أن من الصعب ترتيب لقاء رئاسي مع روسيا في الوقت الحالي، وفقا لما ذكره موقع أكسيوس الأمريكي.

وأكد الرئيس الأوكراني خلال  حوار خاص له مع أكسيوس أنه هناك خط يصعب تجاوزه بعد ما الجرائم التي حدثت في بوتشا وإربين وماريوبول.

وجدير بالذكر أنه منذ أن غزت روسيا أوكرانيا في24 فبراير خاطب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي القادة والحكومات الغربية، داعيا إلى المزيد من الأسلحة والمساعدات، بينما دعا المجتمع الدولي أيضا إلى جعل الحرب مكلفة قدر الإمكان بالنسبة لفلاديمير بوتين.