رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الشرقاوي وعز المنوفي.. ارتفاع أسعار سندوتشات الكبدة في المطاعم 25%

الكبدة
اقتصاد
الكبدة
الثلاثاء 24/مايو/2022 - 04:54 م

ارتفعت أسعار سندوتشات الكبدة في عدد من المطاعم بعد ارتفاع سعر كيلو الكبدة المستوردة بنحو 10 جنيهات، لتصل الزيادة إلى نحو 30% في السندوتش، ويرتفع سعر سندوتش الكبدة إلى 13 جنيهًا بدلًا من 10 جنيهات.

ومن جانبه قال سيد النواوي، نائب رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية وأحد مستوردي اللحوم، إن ارتفاع أسعار الكبدة المستوردة في الفترة الأخيرة بالطبع يؤثر في أسعار الكبدة داخل المطاعم، وذلك علاوة على ارتفاع أسعار الزيت والدقيق والورق والكرتون والأطباق وكل شيء يتم استخدامه.

أسعار سندوتشات الكبدة 

وزادت أسعار سندوتشات الكبدة في المطاعم ليصل سعر سندوتش الكبدة في عز المنوفي لـ 13 جنيها، وسعر سندوتش السجق الشرقي 13 جنيها، وسعر سندوتش السجق المدخن 13 جنيها بدلًا من 10 جنيهات، وسجل سعر سندوتش الكبدة في مطعم الشرقاوي 15 جنيه بدلًا من 13 جنيها، بينما سعر سندوتش المخ استقر عند 40 جنيها.

وشهدت أسعار الكبدة المستوردة ارتفاعات كبيرة خلال الفترة الماضية، في ظل زيادة أسعار المواد الغذائية بالأسواق العالمية، منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية.

وارتفع سعر كيلو الكبدة المستوردة، بنحو 10 جنيهات في أقل من شهر، حيث بلغ سعر كيلو الكبدة المستوردة البقري اليوم نحو 75 جنيها، مقابل 65 جنيها الشهر الماضي، وفقا لـ جدول أسعار الغرف التجارية.

كما ارتفع سعر كيلو اللحوم البقري السوداني، بنحو 5 جنيهات خلال نفس الفترة، ليسجل نحو 95 جنيها مقابل 90 جنيها، وزاد سعر كيلو اللحم البرازيلي بنحو 5 جنيهات ليسجل اليوم 90 جنيها مقابل 85 جنيها في السوق المصري.