الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم العالي تعلن تفاصيل المُلتقى الفكري الأول لطلاب الجامعات التكنولوجية بجامعة الدلتا التكنولوجية

قيادات الجامعات التكنولوجية
تعليم
قيادات الجامعات التكنولوجية على هامش الملتقى
الثلاثاء 24/مايو/2022 - 09:17 م

انطلق، اليوم الثلاثاء، المُلتقى الفكري الأول لطلاب الجامعات التكنولوجية، الذي تُنظمه جامعة الدلتا التكنولوجية، وذلك في إطار اهتمام الدولة بالجامعات التكنولوجية كرافد مهم؛ لتخريج كوادر مؤهلة لمُتطلبات واحتياجات سوق العمل الفعلية.

ويهدف المُلتقى إلى مُناقشة الخطط التي تقوم بها الوزارة لدعم التعليم التكنولوجي والجامعات التكنولوجية في مصر، وكذلك التحديات والمعوقات التي تواجه الجامعات التكنولوجية ودعم الإيجابيات الموجودة، فضلًا عن مناقشة مقترحات الطلاب، وتفعيل دورهم في تطوير العملية التعليمية والتعرف على المسؤوليات المنوطة بهم، بالإضافة إلى التعرف على واقع مشاركة الطلاب في الأنشطة الطلابية.

الملتقى الفكري الأول لطلاب الجامعات التكنولوجية

ومن جانبه، أكد الدكتور هشام عبد الخالق، رئيس جامعة الدلتا، حرص الجامعة على توفير مناخ علمي وبحثي يواكب التطور التكنولوجي المتسارع، ويصل إلى مستويات عالمية تُواكب وظائف المستقبل، من خلال برامج تكنولوجية معاصرة ومتميزة تُحقق النهضة الشاملة، بما يتوافق مع رؤية مصر لتحقيق التنمية المُستدامة وطموحات الجمهورية الجديدة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعات التكنولوجية جامعات ذكية تتضمن أحدث النُظم العالمية من حيث البرامج الدراسية، طرق التدريس، توفير المعامل، الاهتمام بريادة الأعمال ومشروعات وابتكارات الطلاب، إضافة إلى الأنشطة الطلابية ومُلاحقة التطورات العلمية الجديدة.

واختتم المُلتقى بعرض طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية لمشروعاتهم العلمية والابتكارية، بالإضافة إلى جولة داخل معامل الكلية التي تواكب الجامعات العالمية إلى جانب المعرض الفني.

تابع مواقعنا