رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انطلاق أول رحلة لقطارات تالجو الإسبانية إلى طنطا ضمن التشغيل التجريبي اليوم

قطارات تالجو الإسبانية
اقتصاد
قطارات تالجو الإسبانية
الأربعاء 25/مايو/2022 - 11:43 ص

علم القاهرة 24 من مصادره الخاصة داخل هيئة السكة الحديد، انطلاق أول قطار تالجو إسباني بداية من الورشة المخصصة له، داخل مجمع ورش الفرز بمنطقة القاهرة، التابعة لقطاع الصيانة بالهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وأوضحت المصادر أنه سيتم انطلاق القطار من خلال جرار emd القديم، والذي يحمل رقم 2164 على أن يتم انطلاق القطار مباشرة من محطة مصر حتى محطة طنطا، والعودة من محطة طنطا وصولا إلى الورشة المخصصة له، كأول تجربة للقطار والتى ستستمر لمدة 3 أشهر، لقطع مسافة أكثر من 2000 كليو متر طبقا للوائح السكة الحديد.

انطلاق أول رحلة لقطارات تالجو الأسبانية ضمن التشغيل التجريبي إلى طنطا اليوم

وأكدت المصادر أن قائد القطار صاحب التجربة الأولى، يدعى طلعت البحيري، على أن يستقل القطار المهندس محمد عامر، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الصيانة، وعدد من المسؤولين والمهندسين.

وأشارت المصادر إلى أن قطارات تالجو الإسبانية، تحتوي على عربات مكيفة ذات الدرجة الأولى، والثانية ضمن العقد المبرم لتوريد 7 قطارات مكيفة جديدة، وفقًا للعقد المبرم بإجمالي تكلفة 157 مليون يورو، شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار.

وأضافت المصادر أن القطار سيتكون من جرار وعربة توليد القوى، وعربة بوفيه و5 عربات درجة أولى مكيفة، و8 عربات درجة ثانية مكيفة مصنعة من الألومنيوم، الذي يقلل من وزنها وهو ما يساعد على توفير استهلاك القطار من الوقود فى الرحلة.