الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم توضح أسباب منع طلاب مدرسة ثانوية صناعية بالعجوزة من حضور الامتحانات

طلاب
تعليم
طلاب
الأربعاء 25/مايو/2022 - 01:59 م

كشف سيد حمدان، مدير إدارة العجوزة بمحافظة الجيزة، تفاصيل ما تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن حرمان طلاب منازل مدرسة طلعت حرب الثانوية الصناعية بالعجوزة، من دخول الامتحانات بسبب فقدان ملفات الطلاب.

حقيقة حرمان الطلاب من دخول الامتحانات

وأكد حمدان في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن كل ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجرد شائعات فقط وليست حقيقية، مشيرًا إلى أن السبب الرئيسي لعدم دخول الطلاب الامتحانات هو تجاوزهم نسب الغياب، وعدم حضورهم للامتحانات العملية، وليس فقدان ملفاتهم.
 
وأضاف مدير إدارة العجوزة بمحافظة الجيزة، أن الإدارة حاولت أكثر من مرة مساعدة هؤلاء الطلاب، لكنهم تجاوزا نسبة الغياب، حتى صدر قرار ضدهم بمنع دخولهم الامتحان، لكونهم تجاوزا النسبة القانونية الخاصة بهم جميعًا.

وتداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا ينص على أن طلاب مدرسة طلعت حرب الثانوية الصناعية بالعجوزة تم حرمانهم من دخول الامتحانات لفقد الملفات الخاصة بهم.

وعلى صعيد آخر، علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على شكاوى البعض بشأن تداول تسريبات في بعض امتحانات الشهادة الإعدادية، قائلًا: مصر نجحت إنها تكمل أول عام دراسي بعد كورونا حضوريا لجميع الأعمار لـ 25 مليون طالب.

وتابع وزير التربية والتعليم خلال تصريحات تلفزيونية له: الغش موجود للأسف.. والغش زي سرقة الفلوس لأنك بتاخد حاجة مش بتاعتك، مؤكدًا أن 99.9 نسبة النجاح في منظومة الامتحانات الإلكترونية.

تابع مواقعنا