رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

خلال أسبوع.. القبض على 12 مستريحًا بينهم سيدة نصبوا على مواطنين في 100 مليون جنيه بـ7 محافظات

مستريحي أسوان
حوادث
مستريحي أسوان
الأربعاء 25/مايو/2022 - 02:34 م

وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ضربات قاصمة للنصابين، للقضاء على ظاهرة المستريحين التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة، وتمكنت الداخلية خلال 7 أيام من القبض على 12 متهمًا في7 محافظات متهمين بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين في مبالغ تخطت 100 مليون جنيه.

القبض على 12 مستريح بينهم سيدة

المتهمون هم: دعاء.ع مستريحة سوهاج، تلقت مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها في مجال تجارة المنظفات، مما مكنها من الاستيلاء على مبالغ ماليه بلغت 4 ملايين جنيه، كما تم ضبط هاني. ع في إمبابة بالجيزة، لتلقيه مبالغ مالية من المواطنين، بزعم توظيفها في مجال تجارة المواد الغذائية، واستولى على مبلغ 2.5 مليون جنيه من المواطنين.


كما ألقى رجال الأموال العامة بوزارة الداخلية، القبض على محمود. ح، مستريح السنطة، بالغربية، وذلك لقيامه بتلقي مبالغ ماليه من المواطنين بزعم توظيفها في مجال تجارة الماشية، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ ماليه بلغت 3 ملايين ونصف مليون جنيه، وتم ضبط علي.ر، مستريح الغربية، وذلك لقيامه بتلقي مبالغ ماليه من المواطنين بزعم توظيفها في مجال تجارة زيت الطعام، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ ماليه بلغت قيمتها 4 مليون جنيه، وتم ضبط عارف. أ، مستريح أخميم، بمحافظة سوهاج وذلك لتلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها في مجال الاستثمار العقاري، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ ماليه بلغت مليوني جنيه.

ظاهرة المستريحين

وضبطت أجهزة وزارة الداخلية، أمين. م، مستريح سيدي جابر الإسكندرية، وذلك لتلقيه مبالغ ماليه من المواطنين بزعم توظيفها في مجال تجارة المواد الغذائية، حيث استولى على مبالغ ماليه بلغت قيمتها 3 ملايين جنيه، كما تم ضبط طارق.ص، مستريح محرم بك، لتلقيه مبالغ ماليه من المواطنين بزعم توظيفها في مجال تجارة الأدوات والاجهزة الطبية حيث استولى على مبالغ قيمتها 5 ملايين جنيه.

مستريحي أسوان 

وألقت أجهزة الأمن القبض على أحمد. م، مستريح الدخيلة، بمحافظة الإسكندرية، وذلك لتلقيه مبالغ ماليه من المواطنين بزعم توظيفها في مجال الاستثمار العقاري، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ ماليه بلغت قيمتها 17 مليون جنيه.


وضبط رجال الأمن كلا من سلامة.ع، مستريح زيوت السيارات بالشرقية، لاستيلائه على مبلغ 35 مليون جنيه، ومحمد.ج، مستريح الزقازيق، لاستيلائه على مبالغ 36 مليون جنيه، ومحمد. ف، مستريح المنشأة في مبالغ 3 مليون في تجارة الفاكهة، ووليد. أ، مستريح التليفونات بالسنطة، وبمبالغ 2 مليون جنيه، وخالد. ع، مستريح العسيرات بمبالغ 4 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل المتهمين.

 

تابع مواقعنا