رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جمعت 4 ملايين جنيه.. القبض على مستريحة المنظفات بسوهاج

المتهمة
حوادث
المتهمة
الأربعاء 25/مايو/2022 - 04:06 م

وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ضربات قاصمة للنصابين، للقضاء على ظاهرة المستريحين التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة، وتمكنت الداخلية خلال 7 أيام من القبض على 12 متهمًا في7 محافظات متهمين بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين في مبالغ تخطت 100 مليون جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام إحدى السيدات، مقيمة بمحافظة سوهاج تدعى دعاء عـ، 36 سنة، بممارسة نشاط احتيالي، من خلال استيلائها على مبالغ مالية من المواطنين، بدعوى استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة المنظفات مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها، مما مكنها من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت 4 مليون جنيه وتوقفت عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها التي وعدت بتوزيعها، واستيلائها على كامل تلك المبالغ لنفسها والهروب بها إلى أماكن مختلفة وإغلاق هواتفها المحمولة.
عقب تقنين الإجراءات وباستخدام التقنيات الحديثة، تم تحديد مكان اختبائها وباستهدافها أمكن ضبطها، وبمواجهتها أقرت بممارسة نشاطها الإجرامي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين للاستيلاء على أموالهم.