رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تجمهر الحاجزين أمام مقر تويوتا بالعباسية.. والشركة ترفض تسليم السيارات: الجأوا للقضاء | فيديو

تويوتا ايجيبت
سيارات
تويوتا ايجيبت
الأربعاء 25/مايو/2022 - 05:34 م

تجمهر عدد من الحاجزين أمام مقر تويوتا إيجيبت بالعباسية، مطالبين باستلام سياراتهم المحجوزة منذ قرابة 6 أشهر، ومددتها الشركة دون علمهم إلى 9 أشهر.

وظهر مقطع فيديو تداوله أحد المتضررين من شركة تويوتا إيجيبت، مشادات بالحديث بين مسؤولي تويوتا في فرع العباسية، والعملاء الحاجزين.

 

ويبدو أن شركة تويوتا إيجيبت ماطلت العملاء، ومدت فترة الحجز إلى 9 أشهر لحين صدور قرار نهائي من حماية المستهلك يحدد مصير الحاجزين، وذلك وفقًا لتكهنات بعض الحاجزين.

حاجزو السيارات: معتصمين ومش هنمشي

ورفع الحاجزين شعار: معتصمين مش هنروح بيوتنا، مشددين أنهم لن يملوا عن المطالبة بحقوقهم كاملة من تويوتا إيجيبت.

وفي هذا الصدد، قال تامر محسن، المتحدث باسم متضرري حاجزي سيارات تويوتا في مصر، إن الشركة تتعنت ضد الحاجزين القدامى بصورة واضحة، وتأخذ من قرارات جهاز حماية المستهلك درعًا لها، قاصدًا القرار الصادر عن حماية المستهلك بالسماح لوكلاء السيارات رد قيمة حجوزات السيارة للعملاء بفوائد 18% حسب مدة الانتظار.

تويوتا ايجيبت  

وعلى صعيد متصل، أكد محسن لـ القاهرة 24، أن مجموعة من الحاجزين توجهت إلى مقر تويوتا إيجيبت بالعباسية صباح اليوم الأربعاء للمطالبة بحقوقهم.

وفوجئ الحاجزين بتجاهل مسؤولي تويوتا للأزمة التي يعاني منها الحاجزين، لافتًا أنهم رفضوا التفاوض مع الحاجزين، على الرغم من اقتراح بدائل عديدة.

ومن جهته، أوضح أن من بين الاقتراحات المطروحة تحمل الزيادة مع التوكيل بالمناصفة، ولكن رفضوا تمامًا، قائلين على المتضررين اللجوء إلى القضاء.

ونوه بأن الحاجزين عرضوا على مسؤولي تويوتا الانتظار لحين توفر السيارات ولكن دون جدوى، بل طالبوهم بسحب مبلغ الحجز بفوائد 18%.