رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب يتقدم بطلب إحاطة بسبب تأخير تكليف الصيادلة

 الدكتور كريم بدر،
أخبار
الدكتور كريم بدر، عضو مجلس النواب
الأربعاء 25/مايو/2022 - 06:37 م

تقدم الدكتور كريم بدر حلمي عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الشئون الصحية بالمجلس، وعضو اللجنة الثلاثية لإدارة اعمال نقابة الصيادلة، بطلب إحاطة اليوم موجه للأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة، وذلك بشأن تأخر تكليف الصيادلة خريجي دفعة 2020.

المطالبة بسرعة الإعلان عن حركة تكليف الصيادلة

وأضاف في بيان النقابة أن الطلب تضمن المطالبة بسرعة الإعلان عن حركة تكليف الصيادلة، مع التأكيد على ضرورة تكليف كامل الدفعة دون تجزئة أو تمييز تجنبًا لحدوث أزمة مثلما حدث مسبقًا مع دفعتي 2018و2019.

وطالب بدر بضرورة وضع آليات وخطة واضحة ومعلنه لحل مشكلة التكليف المتكررة كل عام، وللحفاظ على مستقبل الخريجين الجدد بتوفير فرص عمل يستطيعوا من خلالها تأدية رسالتهم، والنهوض بالمنظومة الصحية التي ثبت في أزمة جائحة كورونا أنها في أمس الحاجة لجهود كافة أعضاء الفريق الطبي.


وفي السابق طالبت النقابة العامة لصيادلة مصر في خطاب رسمي أرسلته لشركة إيفا فارما بإغلاق التطبيق الإلكتروني الذى أطلقته لبيع الأدوية، لمخالفته للقانون رقم 127 لسنة 1955 بشأن مزاولة مهنة الصيدلة في مادته رقم 75.

ونص القانون على أنه  يحظر مخازن الأدوية أو مصانع المستحضرات الصيدلية أو محال الإتجار في النباتات الطبية بيع أي دواء أو مستحضر صيدلي أو نبات طبي أو أي مادة كيماوية  أو عرضها للبيع للجمهور أو إعطاؤها له بالمجان، بما يعني أن يكون بيع الأدوية لا يتم إلا عن طريق الصيدليات دون غيرها، ولا يحق بذلك لشركة ايفا فارما وهى شركة منتجة، بيع الأدوية من خلال هذا التطبيق.