رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بريطانيا تعلن اكتشاف 7 حالات إصابة جديدة بجدري القرود

جدري القرود
صحة وطب
جدري القرود
الأربعاء 25/مايو/2022 - 06:13 م

أبلغت وزارة الصحة البريطانية، أن البلاد سجلت 7 حالات إصابة جديدة بجدري القرود، خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لشبكة سكاي نيوز البريطانية.

ارتفاع إصابات جدري القرود في بريطانيا

وقالت وكالة الأمن الصحي في إنجلترا، إن هناك 7 إصابات جديدة بجدري القرود في البلاد، مما يرفع العدد الإجمالي لمصابي المرض 78 شخص، في المملكة المتحدة.

كما أكدت هيئة الصحة العامة في اسكتلندا، الاثنين الماضي، أنها حددت حالة واحدة لمرض جدري القرود، ولم يتم تحديد أي حالات في ويلز أو أيرلندا الشمالية.

وعلى الرغم من اكتشاف المزيد من الحالات، لا يزال الخطر على سكان المملكة المتحدة منخفضًا، حيث إن جدري القرود نادر في إصابات الأطفال، ولا يجب أن يقلق الآباء.

أعراض جدري القرود

وأكدت الوكالة أنه يجب على أي شخص يعاني من أي طفح جلدي، أو آفات غير عادية على جسمه الاتصال على الفور NHS 111 أو خدمة الصحة الجنسية المحلية.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن الفيروس الذي يتوطن عادة في إفريقيا، تم اكتشافه في 19 دولة في أحدث تفش له، كما أنه ينتشر عبر المملكة المتحدة عن طريق الانتقال المجتمعي، مع اكتشاف العدوى على أساس يومي.

وحذر خبراء في القارة من خطر انتقال الفيروس النادر من البشر إلى الحيوانات الأليفة ثم الحياة البرية، وقد يصبح وباءً في أوروبا.