رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التعليم تحذر المديريات من التعاقد مع ممولين غير مسجلين بمنظومة الفاتورة الإلكترونية

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
الأربعاء 25/مايو/2022 - 06:58 م

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا لجميع المديريات التعليمية بشأن طلب استثناء أعمال الصرف على الصيانة البسيطة بالمدارس في التعامل بنظام الفاتورة الإلكترونية لمدة عام.

وحصل القاهرة 24، على نص المستند، بشأن حظر الوزارة التعاقد مع الممولين غير مسجلين بمنظومة الفاتورة الإلكترونية. 

مستند 

أعمال الصيانة على المدارس 


وأشارت الوزارة، أنه تم دراسة طلب استثناء بشأن أعمال الصرف على الصيانة البسيطة بالمدارس في التعامل بنظام الفاتورة الإلكترونية لمدة عام، مشيرة أنها تمت الدراسة من قبل المتخصصين بمصلحة الضرائب المصرية.


وحظرت وزارة التربية والتعليم، التعاقد مع الممولين غير مسجلين بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وذلك بالنسبة للتعاقدات التي تم إبرامها بعد تفعيل العمل به.

أما فيما يتعلق بأعمال الصيانة البسيطة التي تجريها المدارس دون إبرام اتفاق لتلبية احتياجاتها العاجلة، أكدت الوزارة أن هذا يخرج عن نطاق الإلزام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1602 لسنة 2021. 

وعلى صعيد آخر، تابع أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، من خلال غرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية، سير الامتحانات العملية والمعملية للدبلومات الفنية بمدارس التعليم الفني، لإدارات تعليم الجيزة بمختلف النوعيات، خلال يومها الرابع.

وبلغ إجمالي عدد اللجان 75 لجنة، بالتخصصات المختلفة، مقسمة كالآتي: صناعي 22 لجنة، تجاري 38 لجنة، فندقي 9 لجان، زراعي 6 لجان.

وكان أشرف سلومة، كشف في وقت سابق عن تفاصيل استعدادات مديرية تعليم الجيزة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الدبلومات الفنية، مشيرًا إلى أن هناك 62 ألف طالب يؤدون الامتحانات.