رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مورينيو يحقق رقمًا قياسيًا بعد تتويجه بلقب دوري المؤتمر الأوروبي

المدرب البرتغالي
رياضة
المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو
الأربعاء 25/مايو/2022 - 11:37 م

حقق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، رقمًا قياسيًا في تاريخ كرة القدم الأوروبية، مساء اليوم الأربعاء؛ وذلك بعد تتويجه بلقب بطولة دوري المؤتمر الأوروبي مع فريق روما.

روما يتوج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي

وتوج فريق روما الإيطالي بلقب بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، في النسخة الأولى من البطولة حديثة العهد على الساحة الأوروبية، بعد الفوز على نظيره فيينورد الهولندي في المباراة النهائية.

رقم تاريخي لـ جوزيه مورينيو

وبعد تتويجه بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، أصبح جوزيه مورينيو، أول مدرب بالتاريخ يحقق ألقاب 3 بطولات أوروبية متنوعة، فقد حقق كلا من (دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، دوري المؤتمر الأوروبي).

ويُعد مورينيو من أبرز المدربين في الساحة الأوروبية خلال العقد الأخير، حيث قاد عدد من الأندية الكبرى من بينهم ريال مدريد ومانشستر يونايتد وتشيلسي، بالإضافة إلى إنتر ميلان وتوتنهام هوتسبير.

وحقق فريق روما الفوز على نظيره فيينورد، في إطار المباراة النهائية في بطول دوري المؤتمر الأوروبي، بنتيجة 1-0  في اللقاء الذي جمع بينهما منذ قليل على ملعب طيران بـ ألبانيا.

وسجل فريق روما هدف التقدم في الدقيقة 32 من عمر الشوط الثاني من اللقاء، عن طريق لاعبهم نيكولو زانيلو.

وكان فريق روما قد تأهل إلى المباراة النهائية من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي على حساب فريق ليستر سيتي الإنجليزي، بعد أن  فاز عليه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في نصف نهائي المسابقة بنتيجة 2-1.

فيما استطاع فريق فيينورد الهولندي أن يتأهل إلى نهائي دوري المؤتمر عقب فوزهم أمام فريق أولمبيك مارسيليا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في نصف نهائي المسابقة بنتيجة 3-2.