الجمعة 21 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوائد الشاي الأخضر للدهون والكرش ي.. ساعد على فقدان الوزن وضبط السكر

فوائد الشاي الأخضر
كايرو لايت
فوائد الشاي الأخضر يساعد على فقدان الوزن وضبط السكر
الخميس 26/مايو/2022 - 02:31 م

يبحث الكثير عن فوائد الشاي الأخضر، فهو له مفعول في علاج بعض المشاكل في الجهاز الهضمي، كما أنه يعد له مفعول كبير في خسارة الوزن، عن طريق حرق الدهون الثلاثية الضارة، ومن ثم يحدث ضبط معدل الكولسترول في الدم، أي أنه يحسن من تدفق الدم في الشرايين، وأيضا ينظم ضربات القلب.

فوائد الشاي الأخضر 

ويعود أسباب فوائد الشاي الأخضر، إلى أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، والتي تتمثل في فيتامين ب وأيضا حمض الفوليك، وأيضا يحتوي على البوتاسيوم، وكذلك الماغنسيوم، وبه منبه للعقل وهو "الكافيين"، كما أنه يتضمن على مضادات الأكسدة، والتي من شأنها تعمل على تحسين وظائف البنكرياس وتجعله يفرز هرمون الأنسولين في الدم، أي أنه يضبط معدل السكر في الدم.

فوائد الشاي الأخضر للدهون

ومن فوائد الشاي الأخضر للدهون، فهو يحتوي على مادة الكاتيكين وأيضا مادة "الكافيين"، والتي تعمل على حرق الدهون الثلاثية في الجسم، كما تساعد الشخص في فقدان الوزن، بالإضافة إلى أنها تقي القلب من الإصابة بالأمراض، وأيضا توسع الأوعية الدموية، مما يكون له فاعلية في خفض معدل السكر في الدم خاصة للأشخاص المصابين بمرض السكر النوع الثاني.

فوائد الشاي الأخضر للكرش

وعن فوائد الشاي الأخضر للكرش، فهو يعد من المشروبات الغنية بمركب "كاتيشين" والتي تعد ضمن المحفزات الطبيعية في عملية الأيض، مما يجعل الجسم قادر على حرق أكبر قد من الدهون، وخاصة التي تتراكم في منطقة البطن والأرداف، كما يعمل الشاي الأخضر على طرد السموم من الجسم، مما يجعل الكلى تعمل بشكل جيد.

فوائد الشاي الأخضر للقولون

وحول فوائد الشاي الأخضر للقولون، فهو يحتوي على مادة "الكافيين" والتي من شأنها تعمل على تنظيف الجسم من السموم والتي تتمثل في الفضلات التي تكون محبوسة داخل الجسم لفترة طويلة نتيجة معاناة الشخص بالإمساك، كما تعمل على تنظيف الأمعاء الغليظة "القولون"، من الفضلات والسموم.

فوائد الشاي الأخضر للأعصاب

وحول فوائد الشاي الأخضر للأعصاب، فهو يعمل على حماية المخ من الإصابة بأي تنكس الأعصاب، وذلك لاحتواء الشاي الأخضر على مركب "الكاتشين "، والذي يقى الجسم من الإصابة بالشلل الرعاش، وأيضا جلطات المخ، كما تعمل على تراخي الأعصاب والعضلات.

فوائد الشاي الأخضر يساعد على فقدان الوزن وضبط السكر

فوائد الشاي الأخضر بعد الأكل

وعن فوائد الشاي الأخضر بعد الأكل، فهو يساعد الفرد على خسارة الوزن، وذلك بفضل احتواء الشاي الأخضر على مركبين وهما "الكافيين"، وأيضا "الكاتيكين"، واللذان يعملان على رفع معدل "الأيض"، أي أنه يعمل على حرق الدهون في الجسم، وذلك من خلال وضع كمية من الشاي الأخضر في الماء ويترك يغلي لفترة طويلة تصل إلى 15 دقيقة، ثم يتم تصفية الشاي، وتناوله بدون وضع سكر، وإذا كان لديك رغبة في تناول الشاي بالسكر، فيمكن وضع عسل طبيعي.

فوائد الشاي الأخضر للجهاز الهضمي

وعن فوائد الشاي الأخضر للجهاز الهضمي، فهو كما ذكرنا، يعمل على إنهاء مشكلة الإمساك، وأيضا يعمل على تنظيف الجسم من الفضلات والسموم، كما يساهم في ضبط معدل السكر في الدم، وأيضا ضبط معدل الضغط، بالإضافة إلى أنه يقى الفرد من الإصابة بسرطان البنكرياس أو سرطان القولون.

فوائد الشاي الأخضر وأضراره

ورغم أن فوائد الشاي الأخضر كثيرة إلا أنه قد يؤدي إلى أضرار، والتي تتمثل في الجهاز الهضمي، حيث يشعر الشخص بوجود آلام في المعدة، وأيضا الشعور بالغثيان والرغبة في القيء، وذلك عند تناول أكثر من كوب في اليوم، ومن الوارد أيضا أن يتسبب في الإصابة بالأرق نتيجة احتوائه على مادة الكافيين، وقد يحدث تفاعل مع الأدوية الخاصة بالأمراض العصبية مما يؤدي إلى مشاكل صحية. 

تابع مواقعنا