الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينها الشاي الأخضر.. 5 مشروبات تخفض الكولسترول في الدم

مشروبات لخفض الكوليسترول
صحة وطب
مشروبات لخفض الكوليسترول
الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 06:48 م

يعمل ارتفاع مستويات الكولسترول بالدم على الكثير من الأضرار في الجسم، وذلك عندما يترسب الكولسترول على جدران الأوعية الدموية وارتفاعه الضار، ويوجد الكثير من الأطعمة والمشروبات التي تعمل على انخفاض مستوى الكوليسترول.

هرمون الكولسترول 


يدخل هرمون الكوليسترول في العديد من العمليات داخل الجسم، مثل إنتاج الهرمونات وبعض الفيتامينات وتشمل فيتامين D،E، ويجد نوعان من الكولسترول الضار والجيد

ويعمل الكولسترول الجيد على منع ترسب الكوليسترول الضار داخل الأوعية الدموية وإخراجه من جهاز الدوران، وذلك يمنع الإصابة أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

لبن بالشوفان

يساعد حليب الشوفان في التخفيض المستمر الكولسترول، لا يحتوي على بيتا جلوكان، ويعمل على تكوين مادة في الأمعاء تتفاعل مع الصفراء واحد من امتصاص الكولسترول، ويمكنك تناول من  كوب إلى 3 يوميا.

 

الشاي الأخضر 

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ويعمل على مقاومة لعمليات أكسدة الضارة المسببة للسرطان والتهابات الأوعية الدموية الشديدة، ويساعد على سلامة صحة القلب. 

شاى اخضر

 

الحمضيات 

تعمل عصائر الحمضيات على خفض الكوليسترول الضار في الجسم، مثل عصير الليمون والبرتقال، وتلعب هذه العصائر على خفض مستوى الكوليسترول وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين ج.

عصير الليمون


التوت البرى 

يعد عصير التوت البري الأحمر من افضل المشروبات التي تعمل على خفض الكوليسترول في الدم، ورفع مستوى الكوليسترول الجيد، وذلك يقلل من الإصابة بالأمراض القلبية.

التوت الاحمر

 

عصير الرمان 

ويحافظ تناول عصير الرمان بانتظام على منع تراكم الدهون السيئة على جدران الأوعية الدموية، كما يعمل على خفض الكوليسترول في الدم، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة المفيدة.

عصير الرومان
تابع مواقعنا