رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قبل نهائي الأبطال.. ماذا قدم أنشيلوتي مع ريال مدريد الموسم الحالي؟

كارلو أنشيلوتي
رياضة
كارلو أنشيلوتي
الخميس 26/مايو/2022 - 04:31 م

يستعد فريق ريال مدريد الإسباني لمواجهة نظيره ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم الدولي محمد صلاح، مساء السبت المقبل، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويرصد القاهرة 24، أرقام الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني على مدار الموسم الحالي، قبل مواجهة فريق ليفربول، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، وخاصة أنه نجح في الفوز بلقب الدوري، وتحقيق نتائج إيجابية مع الفريق على مدار مشواره في الأبطال.

وفي السطور التالية، تأتي أرقام أنشيلوتي مع الميرنجي هذا العام، بعدما تولى قيادة الفريق في بداية الموسم الحالي، خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان الذي رحل بنهاية الموسم الماضي:

- الدوري الإسباني

نجح أنشيلوتي في قيادة ريال مدريد للتتويج بلقب الدوري الإسباني، بعدما قاد الفريق في 38 مباراة، فاز في 26 منها، وتعادل في 8، وخسر في 4 مباريات، ونجح من خلال هذه المباريات في حصد 86 نقطة، كانت كافية لحسم التتويج بالليجا قبل 4 مباريات من النهاية.

- دوري أبطال أوروبا

قاد أنشيلوتي ريال مدريد في 12 مباراة على مدار هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا قبل المباراة النهائية، ونجح في الفوز خلال 8 مباريات، والخسارة في 4 آخرين.

- كأس ملك إسبانيا

خرج ريال مدريد مبكرًا من كأس ملك إسبانيا الذي حصده فريق ريال بيتيس في النهاية، حيث خاض في البطولة 3 مباريات، فاز في مباراتين وخسر مباراة.

- كأس السوبر الإسباني

توّج ريال مدريد بلقب السوبر الإسباني تحت قيادة أنشيلوتي هذا الموسم، بعدما نجح في الفوز على برشلونة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في نصف النهائي قبل التتويج باللقب بالتفوق على بلباو بثنائية نظيفة في المباراة النهائية.

وإجمالًا أصبح أنشيلوتي على مدار الموسم الحالي مع ريال مدريد، فائزًا في 38 مباراة من أصل 55، وحقق التعادل في 8 مباريات، وخسر في 9 مباريات، ويسعى للتتويج بدوري أبطال أوروبا خلال اللقاء النهائي المرتقب أمام ليفربول.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا

ويواجه فريق ريال مدريد نظيره ليفربول، يوم السبت 28 مايو، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين في باريس، ضمن منافسات نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تُقام مباراة فريقي ريال مدريد وليفربول في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية، وسيتم بث المباراة عبر شبكة بي إن سبورتس.