رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الخارجية الإماراتي يزور تركيا اليوم لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية

عبدالله بن زايد آل
سياسة
عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بالإمارات
السبت 28/مايو/2022 - 02:03 ص

يزور الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، تركيا اليوم السبت، تلبية لدعوة وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو.

 

ووفقا لبيان وزارة الخارجية التركية، فإنه سيتم خلال المباحثات التي ستجرى في إطار الزيارة بحث التقدم الذي تم إحرازه  في العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية.

 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كان قد توجه إلى الإمارات العربية المتحدة غدا، لعقد عدة اجتماعات.

 

وقالت مصادر مطلعة لـ القاهرة 24، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، يصل إلى الإمارات غدا بصحبة وفد وزاري.

 

ولفتت المصادر إلى أن اجتماعات ثلاثية تعقد بين مدبولي وبشر الخصاونة رئيس الحكومة الأردنية، ونظيرهما الإماراتي محمد بن راشد آل مكتوم، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثلاثية بين مصر والأردن والإمارات والتباحث في عدة قضايا مشتركة.


في سياق منفصل عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، لمتابعة خطط التوسع في إقامة مشروعات تحلية مياه البحر.


وأكد رئيس الوزراء اهتمام الدولة بالتوسع في إقامة مشروعات تحلية مياه البحر خلال المرحلة المقبلة، لاسيما في المدن الساحلية والحدودية، بالنظر إلى أهمية تلك المشروعات في توفير جانب من الاحتياجات المحلية من المياه لدعم مختلف أغراض التنمية، مُشيرًا إلى أن الحكومة تحرصُ بشكل جاد على تحقيق مشاركة فاعلة للقطاع الخاص في تنفيذ هذه المشروعات المهمة للدولة، ضمن مساعي توسيع قاعدة مشاركة هذا القطاع في الاقتصاد المصري، باعتباره شريكا حقيقيا في أعمال التنمية.

 

كما وجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة فنية، تتولى تلقي العروض من جانب الشركات المُتقدمة لتنفيذ مشروعات لتحلية مياه البحر، والتفاوض من أجل التوصل إلى أفضل الأسعار المُقدمة، وكلف أجهزة الدولة بأهمية توفير الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات التحلية، وكذا أراضي المشروعات الصناعية التي ستنشأ لتوفير المدخلات اللازمة لمحطات التحلية، مثل تصنيع المعدات والأغشية المُستخدمة في التحلية.