رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

النائب العام الفلسطيني: الرصاصة القاتلة لشيرين أبو عاقلة تحمل سمات إسرائيلية.. ولم نعرضها منعا لتلاعب الاحتلال

شيرين أبو عاقلة
سياسة
شيرين أبو عاقلة
الخميس 26/مايو/2022 - 06:15 م

أكد النائب العام الفلسطيني، المستشار أكرم الخطيب، أن جهات التحقيق قررت عدم عرض صورة الرصاصة التي قتلت  شيرين أبو عاقلة لحرمان الاحتلال من التلاعب وتغيير روايته.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للنائب العام الفلسطيني، من رام الله، والذي أوضح خلاله أن الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة تحمل سمات وخصائص تدل على إطلاقها من سلاح قناص إسرائيلي من مكان تمركز قوات الاحتلال، وتحتوي على جزء حديدي خارق للدروع.


وتابع النائب العام الفلسطيني: “الوقائع تظهر توفر أركان جريمة حرب حيث سيكون التحقيق حجر الأساس في ملاحقة المجرمين، فآثار المقذوفات النارية المتكررة في محيط إصابة شيرين أبو عاقلة تدل على نية القتل”.
 وأوضح النائب العام الفلسطيني أن سبب وفاة  شيرين أبو عاقلة هو التهتك في الدماغ بما يفيد بأنها كانت في وضعية هروب، مؤكدا أن قوة من الجيش الإسرائيلي كانت تحظى برؤية واضحة ومباشرة لموقع وجود الصحفيين في جنين.

وأشار  أكرم الخطيب إلى أن قوات الاحتلال كانت ترى الصحفيين الذين  قاموا بإظهار أنفسهم بشكل واضح لقوات الاحتلال في جنين بشكل جلي ومكشوف.

تحقيق في مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة

نشرت وكالة أسوشيتد برس تحقيقًا بعنوان “ من قتل شيرين أبو عاقلة؟”، ويؤكد التحقيق أن القاتل الأول والأخير هي إسرائيل، مشيرًا إلى أن العديد من مقاطع الفيديو والصور التي التقطت صباح يوم 11 مايو جميعها تؤكد أن الطريق كان ممتلئًا بقوات الاحتلال الإسرائيلي، وهم يطلقون النيران تجاه شيرين أبو عاقلة.

وأوضح التحقيق أن الوجود الوحيد المؤكد للجنود الفلسطينيين كان على بعد نحو 300 متر، ومعظمها مفصول عن شيرين بمبانٍ وجدران.