رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إصابة 8 فتيات بحالة اختناق.. ماس كهربائي وراء حريق دار الأيتام بـ الطالبية

حريق دار الأيتام
حوادث
حريق دار الأيتام
الجمعة 27/مايو/2022 - 03:10 م

كشفت التحريات الأولية في واقعة حريق دار أيتام في منطقة الطالبية بالجيزة، أن الحريق ناتج عن ماس كهربائي، مؤكدة أن نشب الحريق داخل مكتب و7 غرف بدار الأيتام، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من إنقاذ 8 فتيات من المحتجزات داخل الدار، مصابات باختناق نتيجة للأدخنة الكثيفة، وتمت عملية الإخماد بالكامل بعد الدفع بـ3 سيارات إطفاء.

وأوضحت التحريات الأولية أنه تم نقل 13 فتاة من دار الأيتام، بسبب النيران، موجودات داخل الدار وقت الحريق، لكن تمكن من الهروب من النيران.

حريق دار الأيتام

وسيطر رجال الحماية المدنية بالجيزة على حريق نشب بدار أيتام، ما أسفر عن إصابة 8 فتيات بحالة اختناق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والاستماع لأقوال العاملين بالدار، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت التحقيق.

وتلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغا يفيد نشوب حريق بدار أيتام تابعة لوزارة التضامن في الطالبية، وانتقل اللواء جابر بهاء، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، إلى محل الواقعة، وتمت محاصرة الحريق وإخماده، وأسفر عن إصابة 8 فتيات من نزيلات الدار بحالة اختناق، تلقين إثرها الإسعافات.

وتم الاستماع لأقوال العاملين بالدار، وأكدت تحريات رجال المباحث عدم وجود شبهة جنائية، وأخطرت النيابة للتحقيق.

ومن جانب آخر تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل منزل بمنطقة البدرشين، التابعة لمحافظة الجيزة، بعدما انتقلت قوات الحماية المدنية، وتمت السيطرة عليه دون وقوع أي إصابات.