رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تفريغ 3475 طن رخام وتداول 23 سفينة بموانئ بورسعيد

ميناء ببورسعيد
محافظات
ميناء ببورسعيد
الجمعة 27/مايو/2022 - 04:24 م

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان صادر اليوم الجمعة، أن ميناء غرب بورسعيد استقبل السفينة ZAMZAM 1، وجنسيتها سانت كيتس، ويبلغ طولها 91 مترًا، والغاطس 6.8 متر؛ لتفريغ 3475 طن رخام بالميناء.

وذكر البيان الصادر عن اقتصادية قناة السويس، أن الموانئ التابعة ببورسعيد سجلت دخول وخروج 23 سفينة، وذلك وسط الاستقرار في حالة الطقس، وعدم وجود أي تقلبات جوية.

دخول 4 سفن حاويات

وأوضح بيان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن ميناء شرق بورسعيد شهد دخول 4 سفن حاويات، وخروج 4 سفن، ومتواجد على الأرصفة 3 سفن، ومن المنتظر دخول سفينتين للميناء.

وأضاف البيان، أن ميناء غرب بورسعيد شهد دخول سفينة بضائع عامة، و4 سفن حاويات، وسجل خروج 4 سفن حاويات، ومتواجد على الأرصفة سفينة بضائع عامة.

وأكدت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه يجري التنسيق الدائم وتكثيف جهود الجهات المعنية بموانئ بورسعيد؛ لتسهيل الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ، وسرعة انهاء إجراءات عمليات التفريغ  على الأرصفة.

وتشهد محافظة بورسعيد اليوم الجمعة، حالة من الطقس المستقر المصحوب بارتفاع درجات الحرارة، حيث تسجل العظمى 25 درجة مئوية، وتشهد المحافظة انتظامًا في سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، وكذلك استقرارًا في حركة الملاحة وعبور السفن من البحر المتوسط وقناة السويس.

ويشهد ساحل البحر المتوسط إقبالًا كبيرًا من المواطنين والمصطافين؛ بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وانتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية، والإجازة الأسبوعية، والتي دفعت المئات من أبناء بورسعيد والمحافظات المجاورة لقضاء يومًا على بحر بورسعيد.

تابع مواقعنا