رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

شيخ الأزهر لـ رابطة علماء العراق: لن ندخر جهدًا في خدمة العلم وقضايا الأمة

شيخ الأزهر ورئيس
دين وفتوى
شيخ الأزهر ورئيس جمعية رابطة علماء العراق
الجمعة 27/مايو/2022 - 07:29 م

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفدًا عراقيًّا برئاسة الشيخ حامد عبد العزيز الشيخ حمد، رئيس جمعية رابطة العلماء في العراق.

وقال فضيلة الإمام الأكبر، إن العراق بلد عزيز على قلوب العرب جميعًا، والتاريخ يشهد بما للعراق من تأثير ومكانة دينية وتعليمية في المنطقة، وأن الأزهر يرحب دائمًا بكل علماء العراق وأهله ومسؤوليه، ويسعد باستقبال أبناء العراق في جامعة الأزهر، ولن يدخر الأزهر جهدًا في خدمة العلم وقضايا الأمة وفتح باب التعاون والتنسيق مع مختلف المؤسسات والهيئات العلمية والدينية في العراق، لما لعلماء الدين من أهمية ودور بارز في خدمة المجتمعات وأمن الدول واستقرارها.

رابطة علماء العراق تشيد بجهود الإمام الأكبر والأزهر في خدمة قضايا الدين والسلام

من جانبه، عبر رئيس الوفد العراقي عن تقديره الكبير لما يقوم به فضيلة الإمام الأكبر من جهود على رأس المؤسسة الأزهرية التي هي مؤسسة لكل المسلمين في العالم، ولها دورها الرائد في خدمة قضايا الدين والسلام، مؤكدين حرصهم على التعاون مع مشيخة الأزهر وحرص علماء العراق على افتتاح فرع للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر في العراق، وتسهيل مهمة طلاب العراق الدارسين والراغبين في الدراسة بالأزهر.

شيخ الأزهر يعزي أمهات 11 رضيعًا توفوا خلال حريق بأحد مستشفيات السنغال

في سياق منفصل، أعرب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، عن حزنه وخالص تعازيه لجمهورية السنغال، في ضحايا الحريق الذي اندلع في مستشفى ببلدة تيفاواني غربي البلاد، وأسفر عن وفاة 11 رضيعًا، داعيا المولى- عز وجل- أن يربط على قلوب أمهاتهم، وأن يرزقهن الصبر والسكينة.  

وتقدم شيخ الأزهر بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أمهات الأطفال الرضع وذويهم، والحكومة والشعب السنغالي، داعيًا الله تعالى أن يحفظ السنغال، وأن يجنب أهله كل مكروه وسوء.