رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد 5 أيام من الاشتباه بها.. الأرجنتين تؤكد أول إصابة بجدري القرود في أمريكا اللاتينية

جدري القرود
صحة وطب
جدري القرود
الجمعة 27/مايو/2022 - 08:55 م

أكدت وزارة الصحة الأرجنتينية، اليوم الجمعة، إصابة أول حالة  بفيروس جدري القرود في أمريكا اللاتينية، مع الاشتباه في حالة أخرى، وفقا لوسائل إعلام محلية.

أول إصابة بجدري القرود في أمريكا اللاتينية

وقالت الوزارة الأرجنتينية في بيان صحفي: نتيجة البي سي آر للحالة التي كان مشتبها بها من قبل جاءت إيجابية، مشيرة إلى أن المريض يتمتع بصحة جيدة، كما أن الأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق بالمصاب يخضعون للسيطرة السريرية والوبائية، دون ظهور أعراض حتى الآن.

وكشفت وزارة الصحة أن هناك حالة أخرى يشتبه بها لمواطن إسباني وصل إلى الأرجنتين يوم الأربعاء الماضي، حيث بدأت تظهر عليه الأعراض في اليوم التالي.

وأضافت الوزارة: المريض في حالة عامة جيدة ومعزول ويتلقى علاج الأعراض التي يعاني منها.

جدير بالذكر، ظهر فيروس جدري القرود  حتى الآن لدى نحو 20 دولة، حيث تم تسجيل أكثر من 200 حالة إصابة مؤكدة أو مشتبه بها، معظمها في القارة الأوروبية.

البلدان الأكثر تضررا بجدري القرود

يشار إلى أن إسبانيا وإنجلترا والبرتغال هي البلدان التي سجلت أكبر عدد من الحالات المرتبطة بجدري القرود خلال الفترة الماضية، خارج المناطق الموبوءة بها - غرب ووسط أفريقيا.

في سياق متصل، أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أنه لا يجب القلق من مرض جدري القرود لأن تفشيه بطيء ولا توجد حاجة لتنظيم حالة تلقيح عامة، وفقًا  لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.