رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سجل حافل بالألقاب.. إنجازات وبطولات مارسيلو مع ريال مدريد بعد قرار الرحيل

مارسيلو
رياضة
مارسيلو
الأحد 29/مايو/2022 - 12:17 م

أعلن البرازيلي مارسيلو الظهير الأيسر لنادي ريال مدريد الإسباني، رحيله بشكل رسمي عن الفريق الملكي، وذلك بعد التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول.

وتوج نادي ريال مدريد الإسباني، ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر في تاريخه، بعد الفوز على نادي ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية، بهدف مقابل لـ لا شيء.

ومن المقرر أن ينتهي عقد مارسيلو مع ريال مدريد في شهر يونيو المقبل، ولم يتوصل لاتفاق رسمي بشأن تجديد عقده مع الفريق الملكي، وذلك بعد انتقاله إلى الميرنجي في عام 2007 قادمًا من صفوف فلومينينسي البرازيلي.

مارسيلو يعلن رحيله عن ريال مدريد

وقال مارسيلو خلال تصريحات صحفية عقب نهاية المباراة: مباراة ليفربول كانت آخر مباراة لي بقميص ريال مدريد، كنت أتمنى البقاء هنا طوال حياتي، ولكن لا يمكن حدوث ذلك أبدًا، والشئ الأهم هو أنني رحلت بعد الحصول على لقب مهم وخرجت في تلك الصورة.

وتابع: المشاعر صعبة جدًا والأمر عاطفي للغاية، ولكن سأرحل عن ريال مدريد بكل سعادة، بعد الليالي الجميلة التي عشتها مع الفريق والجماهير في ملعب سانتياجو برنابيو.

أرقام وبطولات مارسيلو مع ريال مدريد

لعب مارسيلو بقميص ريال مدريد 545 مباراة في جميع المسابقات، تمكن من تسجيل 38 هدفًا، بالإضافة إلى صناعة 103 أهداف لزملائه.

ويعد البرازيلي مارسيلو، أكثر اللاعبين تتويجًا بالألقاب مع ريال مدريد، حيث حقق 6 ألقاب دوري إسباني، 5 ألقاب دوري أبطال أوروبا، 4 ألقاب كأس العالم للأندية، 3 ألقاب كأس السوبر الأوروبي، بالإضافة إلى 2 كأس ملك إسبانيا و5 ألقاب لكأس السوبر الإسباني.