رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جثة وقرار إزالة.. النيابة تطلب تقريرًا حول انهيار عقار العجوزة

العقار المنهار بالعجوزة
حوادث
العقار المنهار بالعجوزة
الأحد 29/مايو/2022 - 05:34 م

أمرت جهات التحقيق في محافظة الجيزة، بمعاينة العقار المنهار في منطقة العجوزة، وكذلك تفريغ كاميرات المراقبة، والاستعلام من الحي عن وجود تراخيص سليمة للعقار، وبيان صدور أمر إزالة للعقار من عدمه من الحي التابع له.

وقال أصحاب العقار في التحقيقات الأولية، إنهم سمعوا صوت شرز من وصلة الكهرباء في الطابق الثاني، وصعد أحدهم لمعرفة ما يحدث إلا أن النيران وصلت لملابسه، كما أن شخصا آخر وقع في أثناء الإطفاء من أعلى السلم، وتبين وجود جثة أسفل العقار.

بدأت تفاصيل الواقعة عندما تلقت غرفة الحماية المدنية في الجيزة، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بانهيار عقار مكون من 3 طوابق في العجوزة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع انهيار العقار، وتبين أن العقار بشارع الطويل من شارع الجامع بميت عقبة.

وأكدت التحريات الأولية، أن العقار مكون من دور أرضي، بالإضافة إلى دور مكرر بالطوب اللبن، كما تبين من المعاينة الأولية أن السقف من الخشب، كما أن العقار صدر له أمر إزالة من الحي ولم يتم تنفيذه.

وأضافت التحريات، أن الانهيار لم يسفر عن أي إصابات، كما أن بعض المنازل المجاورة للعقار تأثرت نتيجة انهيار العقار والذي تبين أنه ماس كهربائي أدى إلى حريق بسيط، وتولت الجهات المعنية التحقيق في الأمر.