رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ننشر أول صورة لتذكرة قطارات السكة الحديد الجديدة ضمن منظومة O-City | صور

السكة الحديد
اقتصاد
السكة الحديد
الأحد 29/مايو/2022 - 07:28 م

أعلنت هيئة السكة الحديد، استبدال أنظمة حجز تذاكر القطارات القديمة بأخرى حديثة لتتوافق مع البوابات الإلكترونية الجديدة والتي من شأنها حوكمة دخول وخروج الركاب من المحطات، وذلك بالتزامن مع بدء تدريب العاملين بالهيئة والتابعين لقطاع المبيعات وخدمة العملاء على نظام الحجز الجديد والذي يحمل اسم (O-City).

وحصل موقع القاهرة 24 على أول صور للتذاكر الجديدة المستخرجة من قبل ماكينة حجز تذاكر القطارات الجديدة والمعروفة باسم Pcm ضمن منظومة حجز التذاكر الجديدة (O-City)، والتي سيتم تعميمها خلال الفترة المقبلة داخل محطات السكة الحديد، لحين استبدال أنظمة الحجز القديمة بالجديدة على أجهزة الكمبيوتر المنتشرة بأنحاء الجمهورية.

وتضمنت التذكرة الجديدة تاريخ السفر وموعد القطار ورقم الرحلة ونوع القطار ودرجته ورقم العربة والمقعد وسعر التذكرة ومحطة القيام ومحطة الوصول كما تحتوى على معلومات مكتب الحجز وصراف التذاكر إلى جانب رمز QR المخصص لعبور الراكب من البوابة الإلكترونية الموجودة بالمحطة. 

تذكرة قطارات السكة الحديد الجديدة
تذكرة قطارات السكة الحديد الجديدة

وفي وقت سابق، بدأت هيئة السكة الحديد تدريب العاملين على الماكينة الجديدة من خلال إظهار طريقة حجز التذاكر للعاملين بوظيفة صراف التذاك، ضمن الإدارة المركزية للمبيعات وخدمة العملاء التابع لقطاع التشغيل بالهيئة القومية لسكك حديد مصر.

كما حددت هيئة السكة الحديد مواعيد التدريب للعاملين تمهيدا للتشغيل التجريبي لمنظومة حجز التذاكر الجديدة بنظام (O-City) بالتزامن مع الانتهاء من أعمال تركيب البوابات الإلكترونية داخل عدد من المحطات الرئيسية والتي شملت القاهرة والجيزة والإسكندرية وسيدي جابر ودمنهور ضمن المرحلة الأولى.