رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس الوطنية للصحافة: المؤسسات القومية بها 4000 صحفي ولسنا ضد التعيين

رئيس الهيئة الوطنية
أخبار
رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
الأحد 29/مايو/2022 - 07:39 م

قال عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن فلسفة جماعة الإخوان الإرهابية، هدم وتشويه الإصلاح الذي يحدث في المؤسسات الصحفية القومية التي تهدف للتثقيف والتنوير، ولا تقاس بتحقيق المكاسب والخسائر المادية.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، في حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري بقناة إكسترا نيوز،  عدم إلغاء أي إصدار صحفي موجود بالمؤسسات الصحفية القومية، لافتًا إلى أنه لن يتم المساس بالصحف أو العاملين بها، والمؤسسات القومية بها 4000 صحفي ولسنا ضد تعيين صحفيين جدد.

وأضاف أن المؤسسات الصحفية القومية هي القوة الناعمة للدولة، وأن الهيئة هدفها زيادة شرائح القراء وجذب أجيال الشباب.

وكان رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، شدد على أهمية حل التشابكات المالية بين المؤسسات الصحفية القومية مع الهيئات الحكومية المختلفة، خاصة الضرائب والتأمينات الاجتماعية، خلال الاجتماع الذي عقدته الهيئة، بحضور الدكتور إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية وعضو الهيئة، ورؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية ومسؤولي مصلحة الضرائب ومسئولي إدارات الضرائب بالمؤسسات.


الهيئة الوطنية للصحافة 


 

ونوه إلى أن الاجتماع يأتي تنفيذًا للاتفاق الذي تم مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، وترجمة لاستراتيجية عمل الهيئة الهادفة لحل المشكلات المزمنة التي تعاني منها المؤسسات الصحفية القومية ماليًا وإداريًا.

تابع مواقعنا