رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الموسم الجديد.. زراعة 55443 فدان ذرة حتى الآن في المنوفية

زراعة الذرة
محافظات
زراعة الذرة
الإثنين 30/مايو/2022 - 09:52 ص

أعلن محمد التركاوي، وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، عن المساحة الإجمالية التي تم زراعتها من محصول الذرة، حتى الآن وذلك عقب موسم حصاد القمح، في ظل متابعات على مدار الساعة للاستفادة القصوى من المحاصيل الزراعية.

 

زراعة المنوفية: اهتمام كبير بزراعة محصول الذرة 

 

وأكد محمد التركاوي وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، خلال بيان استمرار الجهود المبذولة من وزارة الزراعة للنهوض بالمحاصيل الاستراتيجية، وتقديم كل العون والإرشاد والتقاوى المميزة للمزارعين، ووصل إجمالي ما تم زراعته من محصول الذرة حتى الآن 55443 فدانا، فيما وصل إجمالي زراعة القطن حتى تاريخه هى 2932 فدان و12 قيراط وقد تم التشديد على الاهتمام والمتابعة من كافة الإدارات المسئولة.

زراعة المنوفية تكشف عن إجمالي مساحة حصاد القمح 


وأضاف التركاوي، أن إجمالى ما تم حصاده من محصول القمح  مساحات القمح هو 108845 فدان و1قيراط، في ظل اهتمام كافة الأجهزة المعنية بتوريد القمح لصوامع المختلفة التابعة لدولة المصرية، نظرا كون هذا العام استثنائي بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وفي وقت سابق ذكر بعض المزارعين بمحافظة المنوفية، أن الوحدات المحلية في القرى؛ طلبت منهم عظم القيام بعمليات دريس القمح إلا بعد الحصول على موافقة أولية بالدريس، وذلك لضمان السيطرة على عمليات توريد القمح لصوامع والشون، وضمان عدم التلاعب في الكميات.

وأكد مصدر مسئول في ديوان عام محافظة المنوفية، لـ القاهرة 24، أن هذا التصريح خاص بقسم شئون البيئة، والهدف منه السيطرة والتحكم في عمليات توريد القمح لتجار المعتمدين ثم لشون والصوامع، مشيرا إلى أن هذا الموسم استثنائي، ولن يتم السماح فيه بأي مخالفات بسبب الظروف الاقتصادية العالمية والحرب الروسية الأوكرانية