رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الاتحاد الأوروبي: تكليف لجنة مستقلة بالتحقيق في أحداث نهائي دوري الأبطال

مباراة ريال مدريد
رياضة
مباراة ريال مدريد وليفربول
الإثنين 30/مايو/2022 - 09:18 م

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تكليف لجنة من داخل الاتحاد بإعداد تقرير مستقل حول الأحداث المحيطة بنهائي دوري أبطال أوروبا 2022.

وأقيمت المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا مساء يوم السبت الماضي، على ملعب سان دوني في العاصمة الفرنسية باريس، والتي جمعت فريقان ريال مدريد وليفربول.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني منذ دقائق: أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم أنه كلف بإعداد تقرير مستقل حول الأحداث المحيطة بنهائي دوري أبطال أوروبا، في باريس يوم السبت 28 مايو.

وأضاف البيان: ستفحص اللجنة المراجعة الشاملة اتخاذ القرار والمسؤولية وسلوكيات جميع الكيانات المشاركة في النهائي، كما سيتم تجميع التقرير بشكل مستقل وسيتولى الدكتور تياغو برانداو رودريغز من البرتغال إنتاج هذه المراجعة.

وواصل البيان: الدكتور تياجو برانداو رودريغيز (ولد في براغا، البرتغال عام 1977) هو عضو في البرلمان البرتغالي ورئيس اللجنة البرلمانية للبيئة والطاقة، وشغل منصب وزير التعليم البرتغالي (المسؤول أيضًا عن الرياضة والشباب) بين عامي 2015 و2022، وعضوًا في مجلس مؤسسة الوكالة العالمية لمكافحة الشوائب (2019-2021) وكان الملحق الأولمبي البرتغالي خلال دورة الألعاب الأولمبية لعام 2012 في لندن. من أجل ضمان وضعه المستقل في العملية، وافق الدكتور برانداو رودريغز على تنفيذ هذه المهمة على أساس مجاني. 

وأتم البيان: سيتم جمع الأدلة من جميع الأطراف ذات الصلة، وسيتم نشر نتائج التقرير المستقل على الملأ بمجرد اكتماله وعند استلام النتائج، سيقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتقييم الخطوات التالية.