رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الجيش الأردني يشتبك مع مجموعة من المهربين على الحدود السورية

الجيش الأردني
سياسة
الجيش الأردني
الثلاثاء 31/مايو/2022 - 03:39 م

قالت  القوات المسلحة الأردنية إنها اشتبكت مع مجموعات تهريب حاولت اقتحام الأراضي الأردنية من الحدود السورية، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام أردنية. 

وأوضحت القوات الأردنية، أن المنطقة العسكرية الشمالية، تمكنت من إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية من الأسلحة والذخيرة، التزامًا بواجب القوات المسلحة تجاه الوطن، وضمن الخطط الأمنية التي تنفذها القيادة العامة للمحافظة على استقرار وأمن حدود المملكة الأردنية الهاشمية.


وأضاف مصدر مسؤول بالقوات المسلحة الأردنية في تصريح لـ وسائل إعلام أردنية، أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك على إحدى جبهات المنطقة العسكرية الشمالية، اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى إصابة أحد المتسللين وضبط آخرين كان بحوزتهم كمية من الأسلحة والذخيرة.

وأكد المصدر أنه تم تحويل المتسللين والمضبوطات إلى الجهات المختصة، مشددة على أنها  ستتعامل بكل قوة وحزم لحماية الحدود ومنع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب ولكل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

مقتل  4 مهربين وإصابة آخرين أثناء تصدي القوات الأردنية

وكانت القوات المسلحة الأردنية، أعلنت في وقت سابق  مقتل 4 مهربين وإصابة آخرين أثناء تصدي القوات الأردنية، لـ عملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا، وفقًا لما أفادت به وكالة الأنباء الأردنية.

وأوضح الجيش الأردني أن العملية تأتي في إطار الخطة الأمنية، التي تنفذها القيادة العامة للمحافظة على أمن واستقرار حدود المملكة الهاشمية، من خلال توظيفها لكافة العناصر البشرية والتكنولوجية المتطورة والقادرة على ضبط الحدود والسيطرة عليها، وذلك التزامًا منها بواجبها الوطني تجاه الوطن وقيادته الهاشمية.

تابع مواقعنا