رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

شوبير يتحدث عن اتجاه كاف لتأجيل أمم إفريقيا بسبب مونديال قطر

كأس الأمم الإفريقية
رياضة
كأس الأمم الإفريقية
الخميس 02/يونيو/2022 - 11:31 ص

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن مصير بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، والمقرر لها في كوت ديفوار، في ظل بدأ التصفيات لها في الوقت الحالي، مؤكدًا أن مصير البطولة مهدد بالتأجيل.

وقال أحمد شوبير، في تصريحات إذاعية: الاتحاد الإفريقي كاف قد يجبر على إرجاء البطولة لمدة عام كامل، من أجل السماح للمنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 بقطر، للاستعداد بشكل جيد، وهناك أصوات داخل الاتحاد الإفريقي، تنادي بتأجيل البطولة لمدة عام كامل.

وأضاف شوبير، أن هناك تباطؤ في اتخاذ القرار بشكل نهائي، بسبب الانقسام الموجود داخل الاتحاد الإفريقي، بين مؤيد ومعارض لقرار التأجيل، رغم مطالبات المنتخبات التي تمثل القارة في كأس العالم، بضرورة تغيير موعد انطلاق البطولة.

اتجاه لتأجيل البطولة لمدة عام

وأوضح نجم الأهلي السابق: هناك اتجاه داخل الاتحاد الإفريقي، إلى إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، في شهر يناير عام 2024، حال الاستقرار على الاستجابة لمطالب التأجيل، وتغيير ميعاد انطلاق المسابقة الأهم على مستوى القارة السمراء، من أجل السماح للمنتخبات بخوض مباريات ودية في الفترة المقبلة، استعدادا لكأس العالم.

جدير بالذكر أن منتخب ليبيا حقق الفوز على نظيره بتوسوانا بنتيجة هدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.