رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هيئة الدواء: نجحنا في تصنيع 230 مليون عبوة من أدوية فيروس سي محليًا

 رئيس هيئة الدواء
أخبار
رئيس هيئة الدواء المصرية
الأحد 05/يونيو/2022 - 01:47 م

قال الدكتور تامر محمد عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، إن بناء مدينة الدواء المصرية ساعد في جذب المستثمرين في مجال الأدوية، مشيرًا إلى أن مصر من الدول التي تصنف على أنها لديها صناعة دوائية قوية، قائلًا: ننافس دول كبرى مثل الصين والهند، ونمتلك معدلات إنتاج إيجابية.  

وأشار رئيس هيئة الدواء المصرية، خلال  فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الأول، إلى أن المبادرة الرئاسية  100 مليون صحة حققت نجاحا كبيرا، مشيرًا إلى أن الدولة نجحت في تصنيع  230 مليون عبوة من أدوية فيروس سي، 100% بتصنيع محلي. 

وتابع: استطعنا خلال فترة جائحة كورونا أن نُصدر 44 مليون عبوة لـ77 دولة، منها 25 دولة أفريقية بقيمة 114 مليون دولار، قائلًا: خلال أزمة كورونا استهدفنا تكلفة أدوية بلغت 6.7 مليار جنيه. 

وأكد رئيس هيئة الدواء، أنه لو لم نستثمر بجدية لكانت تكلفة استيراد الأدوية، التي تم استخدامها في جائحة كورونا أكثر من 2 مليار دولار. 

مشاركة أكثر من 350 شركة عالمية عارضة

وشاؤك الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الأول صحة إفريقيا، والذي ينظم بمشاركة أكثر من 102 دولة بفعاليات المؤتمر والمعرض. 

وانطلقت فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الأول اليوم الأحد 5 يونيو، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذي ينعقد خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية، وذلك بحضور أكثر من 2000 عضو من أعضاء الوفود الممثلة للهيئات الطبية الحكومية، وكذلك الشخصيات البارزة والرواد في القطاع الصناعي على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط، كما يشارك أكثر من 350 شركة عالمية عارضة قادمة من أكثر من 102 دولة.

تابع مواقعنا