الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد رمزي اختار لها اسمها الفني وزوجها سبب دخولها الوسط.. سطور من حياة آمال رمزي

الفنانة آمال رمزي
فن
الفنانة آمال رمزي
الإثنين 06/يونيو/2022 - 04:33 م

تحتفل اليوم الفنانة آمال رمزي بـ عيد ميلادها الـ 79، وسط أجواء عائلية مليئة بالبهجة والسرور، إذ تعد الفنانة واحدة من أبرز نجمات جيلها، التي استطاعت بموهبتها أن تشارك في عدد كبير من الأعمال الفنية المتميزة، ورغم عدم تقديمها أعمال بطولة طوال مسيرتها، إلا أنها شاركت في أعمال خالدة في تاريخ السينما المصرية.

ولدت الفنانة آمال رمزي بـ مدينة الإسكندرية في 6 يونيو عام 1939، وحصلت على دبلوم تجارة، وبعد ذلك اتجهت للعمل في الوسط الفني، واسمها الحقيقي هو كمالات عباس نسيم، واسم آمال رمزي كان اقتراحًا من الفنان أحمد رمزي، أثناء مشاركتها في فيلم جدعان حارتنا.

بدأت آمال رمزي مشوارها الفني، بمشاركتها في عدد من المسرحيات أبرزها، مسرحية البيجاما الحمراء عام 1967، وكانت من بطولة أبوبكر عزت، عادل إمام، ورغم مشاركتها في عدد من الأدوار الثانية والثانوية، إلا أنها استطاعت أن تحصل على شُهرة كبيرة، خاصة في فترة السبعينيات.

اكتمل اكتشاف موهبة آمال رمزي عن طريق زوجها الأول المخرج كمال الدين صلاح، حيث كان يجهز لفيلم يوم الحساب، من بطولة سميرة أحمد، عماد حمدي، وسميحة أيوب، وبالفعل نجحت الفنانة آمال رمزي في الاختبار، وتم إسناد دور لها في هذا الفيلم، وكانت تلك بدايتها في عالم السينما.

شاركت آمال رمزي في عدد من المسلسلات أبرزها، سألوا الأستاذ شحاتة، التوأم، الوهم، الكهف والحب، حارة السقايين، شفيقة ومتولي، أوراق مصرية، الكبريت الأحمر، يوميات ونيس، البحر والعطشانة، وغيرها.

الفنانة  أمال رمزي

أعمال الفنانة أمال رمزي

كما شاركت الفنانة آمال رمزي في عدد من الأعمال السينمائية أبرزها، الحقيقة السوداء، حسونة، البيه البواب، البعض يذهب للمأذون مرتين، التوت والنبوت، بديعة مصابني، للرجال فقط، شياطين الشرطة.

تابع مواقعنا