رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأزهر والقومي للمرأة يواصلان جهودهما فى المشروع القومي لتنمية الأسرة بكفر الشيخ

القاهرة 24
دين وفتوى
الثلاثاء 07/يونيو/2022 - 11:03 م

تواصلت بمحافظة كفر الشيخ، فعاليات وأنشطة الحملة التوعوية والمجتمعية، التي ينفذها برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية التابع لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة. 

استقرار الأسر المصرية وحمايتها من التفكك

بدأت فعاليات البرنامج من يوم الأحد الماضي، ليجوب أنحاء المحافظة؛ بينما شهد اليوم الثلاثاء، لقاءً بين اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور أسامة هاشم الحديدي، المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ومقرر المجلس بمحافظة كفر الشيخ الدكتورة أماني شاكر.

وفي بداية حديثه، وجه نور الدين، التحية والشكر للإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على الجهود الحثيثة التي يبذلها رجال الأزهر الشريف في العمل على استقرار الأسر المصرية وحمايتها من التفكك، بما يضمن حماية المجتمع والحفاظ على أمنه وتقدمه وازدهاره، حيث تعتبر الأسرة هى الركيزة الأساسية في بناء المجتمع والتي سيخرج منها أبناء ورجال يعتمد عليهم الوطن إذا ما نشأوا في بيئة صالحة وصحية. 

ومن جانبه استعرض الحديدي خطة العمل، وأوجه التعاون في إطار المساعي الحثيثة لتنمية الأسرة، كما وضّح جهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في العمل على استقرار الأسر والمجتمع ككل، من خلال وحدة لم الشمل كركيزة من ركائز العمل الميداني للمركز والأزهر الشريف بجانب برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية، الذي يجوب كل محافظات مصر، ويعمل جاهدًا على تقديم رسالة توعوية وتثقيفية لكل أفراد المجتمع سواء المتزوجين بالفعل أو المقبلين على الزواج من خلال اللقاءات والدورات التي ينظمها المركز. 

ومن المقرر أن تستمر فعاليات الحملة بالمحافظة على مدار أسبوع كامل، وتعقد خلالها العديد من اللقاءات والندوات في أرجاء المحافظة.

جدير بالذكر أن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية والمجلس القومي للمرأة نفذا الكثير من الحملات واللقاءات الناجحة في عدد من المحافظات، وجاري العمل لاستكمال هذا النشاط ليشمل جميع محافظات الجمهورية.

تابع مواقعنا