رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الباز: الرئيس السيسي وضع أسسًا جديدة للدولة وكان صادقًا مع الشعب

الإعلامي محمد الباز
أخبار
الإعلامي محمد الباز
الأربعاء 08/يونيو/2022 - 09:53 م

قال الإعلامي محمد الباز، إنه لولا تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر بعد رحيل الإخوان، كانت البلد ستدخل في حرب أهلية، موضحًا أن السيسي تولى رئاسة البلد في لحظة فارقة.

وأضاف الباز، خلال برنامجه آخر النهار: مفيش دولة في العالم فُرض عليها تحديات مثلما فُرض على مصر بعد رحيل الإخوان، لأن الكل كان ضدنا، الاتحاد الإفريقي جمد عضوية مصر، والأزمة الاقتصادية كانت تحاصرنا، وميليشيات الإخوان كانت تخرب في البلد.

وأكد الباز، أن كلمة القدر تمثلت في أن يكون قائد البلد في هذه الفترة عبدالفتاح السيسي، منوهًا بأنه لولاه لتفككت البلد، ودخلنا في أزمة.

ولفت الإعلامي محمد الباز، إلى أن الإخوان خصم للدولة منذ 30 يونيو، موضحًا أنه يرى خطر الإخوان على مصر أكبر من خطر إسرائيل، لأن الإخواني ستراه بجانبك في الأتوبيس وفي كل مصلحة حكومية وأنت لا تعرف.

الرئيس السيسي وفى بكل ما وعد به

وأشار الباز، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفى بكل ما وعد به، وأكثر مما وعد، لافتًا إلى أنه في أول كلمة له بعد تنصيبه رئيسًا للجمهورية، تحدث عن العمل، وأنه بالعمل وحده نحقق كل أهدافنا وأحلامنا، ونحقق شعار "عيش حرية عدالة اجتماعية".

وأردف الباز: الرئيس السيسي في ثاني كلمة له بعد إعلان وثيقة تسليم السلطة، تحدث عن نهضة شاملة داخليًا، الرئيس حقق أكثر مما تحدث به، لأن هناك تحديات كثيرة أضيفت على التحديات التي كانت موجودة.

وأضاف: الكلمة الثالثة للرئيس السيسي في حفل التنصيب بقصر القبة، تحدث الرئيس السيسي عن عقد اجتماعي جديد بين الدولة والشعب، وهو أن المواطن ليس عبئًا على الدولة، وإنما شريك للدولة في البناء والتنمية، وأن التنمية لا تستقيم من طرف واحد، بل نتشارك جميعًا في الجهد والعرق، ونجني ثمار جهدنا.

ولفت الباز، إلى أن الرئيس السيسي، وضع أسسا جديدة للدولة، مردفًا: الرئيس سار على ما وعد به منذ اليوم الأول، ولم يعط وعودًا براقة، كان صادقًا مع الشعب، وما قاله نرى تجلياته.